اخبار السياسه نائبة عن شمال سيناء: التصديق على ترميم وإنشاء عدة مدارس في الشيخ زويد

نائبة عن شمال سيناء: التصديق على ترميم وإنشاء عدة مدارس في الشيخ زويد

أكدت عايدة سواركة عضو مجلس النواب بشمال سيناء أنه تمت الموافقة من المحافظة بإدراج مدرسة الشلاق الأبتدائية ضمن خطة الترميم خلال السنة المالية القادمة

وأضافت «سواركة» أنه جرى الانتهاء والتسليم بشأن أعمال ترميم مدرسة الشلاق الأعدادية والخروبة الأبتدائية، وجاري العمل فى مدارس جرادة وقبر عمير والوحشى وأبو رفاعى والعكور وأبو العراج، ومدرسة السادات بقرية الجورة، فيما تم إسناد المدرسة الثانوية الصناعية لمؤسسة مصر الخير على أن يبدأ العمل مطلع الشهر القادم.

ترميم 14 مدرسة جنوب وغرب الشيخ زويد

وكان حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء أكد أنه سجري إنشاء مدارس العوايضة الأعدادية، وأبو فرج، والخروبة  الأبتدائية والنخلات تعليم أساسي، بحسب تعليمات المحافظ.

وأوضح أنه عمل أحلال وتجديد 14 مدرسة مطلع العام الحالي جنوب وغرب ووسط مدينة الشيخ زويد، علاوة على ترميم إدارة الشيخ زويد التعليمية وإعادة تشغيلها مرة أخرى، وإعادتها لمقرها الرئيسى، بعد نقلها لمدرسة الشيخ زويد الثانوية الصناعية لمدة 6 سنوات حفاظا على أمان الطلاب.

تسهيلات لنقل ملفات التلاميذ لمدارس القرى العائدة

وفى السياق ذاته أعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء في بيان لها، أنه تصديقا على ما وصلها من تعليمات المحافظ، فإنه يجري قبول التلاميذ من أبناء القرى العائدة في الشيخ زويد ورفح بالإخطار، وتنسق المحافظة مع المديرية في نقل الملفات إلى الإدارة المختصة، وعلى أن يكون هناك تسهيل لنقل التلاميذ سواء القادمين من بئر العبد أو العريش أو الأسماعيلية والمحافظات الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى