اخبار السياسه مارثا محروس: قانون الأحوال الشخصية يحمي كيان الأسرة المصرية دون انحياز

مارثا محروس: قانون الأحوال الشخصية يحمي كيان الأسرة المصرية دون انحياز

أكدت النائبة مارثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أنها لا تحب إطلاق كلمة قانون الأحوال الشخصية، مُفضلة مسمى «قانون الأسرة المصرية»، مشددة على أن القانون لا يحمي حقوق المرأة أو الرجل أو الطفل، وإنما يستهدف قانون يحمي كيان الأسرة المصرية بالكامل.

قانون الأحوال الشخصية يستهدف حماية الكيان الأسري

وأوضحت «محروس»، خلال لقائها مع الكاتب الصحفي أحمد الطاهري في برنامج «كلام في السياسة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن قانون الأحوال الشخصية يستهدف كيان الأسرة المصرية التي يؤثر أفرادها في المجتمع بشكل إيجابي أو سلبي وهم الأب والأم.

القانون لا يميل لطرف دون آخر 

وشددت عضو مجلس النواب أنها لا تميل لأي طرف حتى لو كان الأضعف مؤكدة أن القانون العادل والمنصف هو القانون الذي لا يميز بين مواطن وآخر حتى لو كان أحدهم ضعيفا.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

وأشارت إلى أن القانون المصري بمثابة حصانة عامة لكافة المواطنين دون تمييز مشددة على أنها ضد فكرة أن يحمي القانون طرف دون الآخر، منتقدة كثرة التعديلات التي طرأت على قانون الأحوال الشخصية الحالي: «إرث هذا القانون لا يتناسب مع العصر الحالي ولا مع المشاكل المجتمعية التي طرأت والثورة التكنولوجية الهائلة ولا يتناسب مع سلوكيات المجتمع التي اختلفت باختلاف العصر ولا يتناسب مع تمكين المرأة سواء سياسيا أو اقتصاديا أو اجتماعيًا كما لا يتناسب مع عقلية الأطفال التي اختلفت عن الماضي».

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى