اخبار السياسه «تايمز» البريطانية: راشفورد وصلاح على رأس ضحايا «وباء إساءة استخدام الإنترنت»

«تايمز» البريطانية: راشفورد وصلاح على رأس ضحايا «وباء إساءة استخدام الإنترنت»

سلطت صحيفة «تايمز» البريطانية الضوء على تقرير للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والذي أجرى دراسة كشفت أن ماركوس راشفورد وبوكايو ساكا ومحمد صلاح على رأس ضحايا وباء إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي تجاه لاعبي كرة القدم، وهي الدراسة التي تتزامن مع وقعة تحريك ماركوس راشفورد دعوى قضائية ضد طالب مصري من الشرقية يتهمه فيها بالعنصرية.

وتقول صحيفة تايمز البريطانية، إن من بين النتائج الصادمة للدراسة التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم أن غالبية المسيئين يأتون من موطن اللاعب، خلافًا للاعتقاد السائد.

اقرأ أيضا:

سياسي بريطاني يدعو محمد صلاح للتوسط في قضية راشفورد ضد طالب الشرقية

14311520691612108701.jpg

رسائل مسيئة لم تحذفها مواقع التواصل 

ولفتت الدراسة إلى أن عددا كبيرا من الرسائل التمييزية تظل موجودة على المنصات بعد فترة طويلة من نشرها، ولا يزال كثير منها قيد الحذف حتى اليوم ولم تحذف، على الرغم من وعود من شركات التواصل الاجتماعي بوضع حد لهؤلاء المسيئين.

وركزت دراسة الفيفا على تعمد الإساءة والتصيد الموجه للاعبين والمدربين المشاركين في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 وكأس الأمم الأفريقية 2021، حيث تم فحص 400987 تعليق مسيئ.

2630925611582461880.jpg

تفاصيل قضية اللاعب راشفورد ضد طالب بالشرقية

وفي تطور غير مسبوق، أرسل ماركوس راشفورد لاعب نادي مانشيستر يونايتيد الإنجليزي عبر وكيل له 10 محامين لتحريك دعوى قضائية ضد طالب بمحافظة الشرقية اتهمه باستخدام تعبيرات عنصرية ضده عبر إحدى صفحات التواصل الاجتماعي، بحسب تصريحات محامي الطالب.

وأثارت الواقعة جدلا كبيرا خصوصا بعد تحريك اللاعب دعوى قضائية ضد هذا الشاب المصري، حتى أن القيادي بحزب العمال البريطاني كايد عمر دعا النجم محمد صلاح إلى التوسط من أجل حل ودي وتقديم الاعتذار للاعب.

واعتبر البعض أن تحرك اللاعب ضد الطالب المصري الهدف منه أن يكون عبرة لأي شخص يصرح أو يكتب أي عبارات تحمل هجوم عنصري مخالف للقانون.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات