اخبار السياسه مدبولي: انخفاض معدل البطالة في مصر إلى 7.4% رغم الأزمات العالمية

مدبولي: انخفاض معدل البطالة في مصر إلى 7.4% رغم الأزمات العالمية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية تدخلت في بعض الأنشطة في فترة معينة «الفترة من 2011 إلى 2015 مرت مصر بظروف صعبة أدت لانخفاض معدلات نمو الاقتصاد المصري بصورة كبيرة وارتفاع معدلات البطالة إلى 14% وعجز الموازنة العامة للدولة، وتراجع تصنيف مصر في كل المؤشرات الدولية وانخفاض صافي احتياطي النقط الأجنبي بطريقة صعبة».

 الاستثمار في البنية التحتية والأساسية

أوضح مدبولي خلال ترأسه جلسة حوارية حول وثيقة ملكية الدولة، أن الدولة لم يكن لديها خيارا بديلا آنذاك إلا التدخل لإعادة دورة الاقتصاد المصري «لم يكن من المنطق أن نحمل القطاع الخاص في هذه المرحلة المسؤولية ونجبره على الاستثمار في البنية التحتية والأساسية في وقت غير مستقر ولا يمكن القطاع الخاص من القيام بنشاطه الطبيعي».   

 الدولة المصرية تبنت 3 اتجاهات لتصحيح المسار الاقتصادي

وأشار مدبولي، إلى أن الدولة المصرية تبنت 3 اتجاهات لتصحيح المسار الاقتصادي، ومنها ضخ استثمارات حكومية داعمة وتنفيذ مشروعات قومية هدفها بنية أساسية وخلق حجم كبير من فرص العمل، لافتا إلى أن معدل البطالة في مصر انخفض إلى 7.4% بدلا من 14% في عام 2014 برغم الظروف العالمية والزيادة السكانية التي وصلت إلى 2 مليون نسمة سنويا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات