اخبار السياسه عاجل.. الهيئة الوطنية للصحافة تنفي نقل ملكية أصول 3 مؤسسات قومية

عاجل.. الهيئة الوطنية للصحافة تنفي نقل ملكية أصول 3 مؤسسات قومية

أصدرت الهيئة الوطنية للصحافة بيانا أكدت فيه عدم صحة ما تناولته أحد أذرع الإعلام الإخواني بشأن نقل ملكية أصول ثلاث من أكبر المؤسسات الصحفية القومية إلى احدى الجهات السيادية، في إطار مخطط الاستحواذ علي أصول كل المؤسسات الصحفية والإعلامية المملوكة للدولة تدريجيا.

الهيئة: القرار هدفه تنمية موارد المؤسسات المالية لمساعدتها في مواجهة الاحتياجات المالية

وذكرت الهيئة في بيانها أن هذه الأخبار عارية تماما من الصحة، وأن قرار الهيئة الصادر في اجتماعها بشأن البدء بالإجراءات المتعلقة باستثمار عدد من الأصول غير المستغلة المملوكة لمؤسسات الأهرام ودار التحرير الطبع والنشر وروز اليوسف، جاء في إطار خطتها الهادفة لاستثمار واستغلال الأصول المملوكة للمؤسسات الصحفية القومية الثمانية من خلال إقامة مشروعات استثمارية أعدتها هذه المؤسسات وفقا لدراسات جدوى على الأراضي المملوكة لها، مثل إنشاء جامعة لأخبار اليوم واستكمال كليات جامعة الاهرام الكندية، وذلك بهدف تنمية مواردها المالية لمساعدتها في مواجهة الاحتياجات المالية العاجلة التي تواجهها وتحسين أوضاع العاملين بها مالياً وخدميا.

الهيئة: نهتم بملف الأصول الثابتة المملوكة للمؤسسات واستغلالها واستثمارها بالشكل الصحيح 

وأولت الهيئة الوطنية للصحافة منذ تشكيلها اهتماما كبيرا بملف الأصول الثابتة المملوكة للمؤسسات واستغلالها واستثمارها بالشكل الصحيح، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية بهذا الشأن للحفاظ علي حقوق المؤسسات، وتوفير المناخ الآمن للعمل والعاملين والحفاظ علي مهنتهم العريقة.

وذكرت الهيئة أن هذا البيان يأتي في اطار مواجهة المحاولات المستمرة للأذرع الإعلامية للجماعة الإرهابية، التي تستهدف بث الأباطيل والشائعات للنيل من حالة الاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي الذي تشهده مصر والذي أشادت به المنظمات الدولية والذي توج مؤخرا بمشروع مستقبل مصر الزراعي، حسب وصف البيان.

واختتمت الهيئة بيانها بتأكيدها دعم الدولة القوى للمؤسسات الصحفية القومية لاستمرار دورها التثقيفي والتنويري، خاصة في ظل الهجمات المسعورة للأذرع الإعلامية للجماعة الإرهابية بعد كشف وجهها القبيح للجميع، حسب وصفها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى