اخبار السياسه بريد الوطن .. طاقات وطموحات مدفونة فى التعداد السكانى

بريد الوطن .. طاقات وطموحات مدفونة فى التعداد السكانى

يعد تعداد السكان الهائل والمتزايد فى بعض من دول العالم عقبة حقيقية، فى تقدم اقتصاد بعض من هذه الدول، لأسباب عدة، منها الاعتماد على إعانات ودعم الدولة الدائم، للشباب منذ ولادته، والذى بدوره تسبب، وذلك على مدار سنوات طويلة، فى ركود الفكر، والطاقات لدى هؤلاء الشباب، فى البحث عن وظائف، ومشاريع بديلة عن القطاع الحكومى، بعد تخرجهم، ومن أمثلة هذه الدول مصر.

وعلى النقيض الآخر، هناك بعض من دول العالم تحمل أضعاف تعداد سكان مصر مرات عديدة، مثل الصين، ولكن بعزائمهم واستغلال طاقاتهم العقلية، والفكرية، والبشرية معاً، أصبحت الصين من القوى الاقتصادية الكبرى المؤثرة فى اقتصاد العالم. ويرجع ذلك إلى إصرار الشباب فيها على الاعتماد على النفس، بمشاريعهم الابتكارية الخاصة، تلك المنتجات الإلكترونية، وكذلك الحرفية، التى غزت، وما زالت تغزو الأسواق المصرية، والكثير من دول العالم.

ويعتمد الشباب فى مصر، على بناء مستقبلهم ببناء منظومات العمل الجماعية، والفردية، عن طريق استغلال الأفكار، والطاقات والإبداعات، والتى لا تخلو من شباب المصرين، فى عمل المشروعات الكبيرة والصغيرة معاً، فى بناء مستقبل جديد ومشرق يحمل الخير لهم، ولبلدهم وفى نفس الوقت يعمل على بناء اقتصاد جيد، تستطيع به مصر، الصعود نحو القمة.

                                                                       ممدوح الشنهورى

                                                                    عضو المنظمة المصرية

                                                                     والدولية لحقوق الإنسان 

يتشرف باب «نبض الشارع» باستقبال مشاركاتكم المتميزة للنشر، دون أي محاذير رقابية أو سياسية، آملين أن يجد فيه كل صاحب رأي أو موهبة متنفساً له تحمل صوته للملايين.. "الوطن" تتلقى مقالاتكم ومشاركاتكم على عنوان البريد التالي [email protected]

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى