اخبار السياسه «القومي للبحوث الفلكية» يُنظم ورشة عمل عن التغيرات المناخية 

«القومي للبحوث الفلكية» يُنظم ورشة عمل عن التغيرات المناخية 

نظم المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بالتعاون مع جامعة برونيل البريطانية، وبرعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورشة عمل بعنوان «استراتيجيات التكيف مع تغير المناخ للمباني والبستنة» (Climate Change Adaptation Strategies for Buildings and Horticulture)، وذلك يومي 25 و26 مايو الجاري بمقر المعهد بحلوان.

مناقشة الأبحاث العلمية في التغيرات المناخية

وتناولت ورشة العمل مناقشة أحدث الأبحاث العلمية في مجال التغيرات المناخية على قطاعات (الطاقة والزراعة والبيئة المحيطة والاقتصاد).

وتعد ورشة العمل ضمن فعاليات مشروع مصري بريطاني مشترك بين المعهد القومي للبحوث الفلكية وجامعة برونيل البريطانية لتنسيق الجهود والأبحاث المشتركة بين الجانبين، كنوع من المشاركة العلمية لأعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، حيث ستستضيف مصر أعمال القمة رقم 27 خلال نوفمبر القادم في مدينة شرم الشيخ. 

4108746521653659597.jpg

25 مشاركًا في ورشة العمل

شارك في ورشة العمل على مدار اليومين عدد 25 متحدثًا بورقة عمل ممثلين لأساتذة وباحثين متخصصين في مجال التغيرات المناخية وتأثيرها على قطاعات الطاقة والزراعة والبيئة المحيطة والاقتصاد من مختلف الجامعات والمعاهد البحثية، وبمشاركة أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ومركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، ووزارة الزراعة والمركز الثقافي البريطاني، ممول هذا المشروع، وعدد من الجهات المعنية.

يُذكر أن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقة بأقسامه العلمية المختلفة يولي اهتمامًا كبيرًا بالبحوث العلمية المتخصصة في مجال التغيرات المناخية من حيث المراقبة والتنبؤ، من خلال محطات وأدوات الرصد التابعة للمعهد والموزعة على أنحاء الجمهورية، خصوصًا السواحل الشمالية والدلتا، لرصد مستوى ارتفاع سطح البحر وكذلك معدل هبوط دلتا النيل، كما تتناول الأبحاث العلمية مجال الطاقة الشمسية والطاقة الحرارية الأرضية والهيدروجين الأخضر، للحد من آثار التغيرات المناخية، أو بحث سُبل التكيف مع المتغيرات الجديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات