اخبار السياسه استعدادا لبدء الرحلات.. السعودية تعتمد 4 مطارات لاستقبال رحلات الحج

استعدادا لبدء الرحلات.. السعودية تعتمد 4 مطارات لاستقبال رحلات الحج

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدنى السعوديةأسماء المطارات التى ستستقبل حجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج عام 1443 هجريا ،وأوضحت الهيئة انه تم إعتماد مطارات «جدة والمدينة المنورة وينبع والطائف» لحركة الحج والعمرة لجميع الناقلات العاملة بالمملكة العربية السعودية.

وأضافت الهيئة خلال خطابها لكافة شركات الطيران العاملة بالمملكة أن أى مخالفة صريحة لتلك القرارات سيتم اتخاذ كافة الإجراءات العقابية والجزاءات بحق شركات الطيران المخالفة، مع تحميلهم المسئولية المترتبة على ذلك.

حظر دخول حاملى تأشيرات غير الحج إلى جدة بداية من 10 ذو القعدة

ومن جهتها  أعلنت شركات الطيران العاملة بالمملكة العربية السعودية حظر سفر حاملى تأشيرات الزيارة والتأشيرات التجارية والسياحية إلى مطار جدة خلال الفترة من 10 ذو القعدة وحتى نهاية يوم 10 ذو الحجة والذى يوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك، موضحة أن مطار جدة لن يستقبل خلال تلك الفترة سوى حاملى تأشيرات الحج.

رحلات الحج لشركة مصر للطيران

ومن جهته كشف مصدر بشركة مصر للطيران أن رحلات الشركة لنقل الحجاج المصريين خلال مرحلتى الذهاب والعودة ستكون إلى مطارى المدينة المنورة وجدة، لافتا إلى أن آخر رحلات الشركة لنقل الحجاج  المصريين خلال مرحلة الذهاب ستنطلق من القاهرة أحد يومى 4 أو 5 ذو الحجة.

وأوضح المصدر لـ«الوطن» أن الشركة ستعلن أسعار تذاكر الطيران الخاصة بالحجاج المصريين خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرا إلى ان مصر للطيران ستطرح سعة مقعدية تسمح بنقل أكثر من 15 ألف حاج مصرى هذا العام، لافتا إلى أن الشركة ستستخدم الطائرات ذات السعة المقعدية الكبيرة في بعض الرحلات.

يشار إلى أن شركة مصر للطيران تصدر بشكل حصري كل تذاكر الطيران الخاصة بحجاج القرعة التي تنظمها وزارة الداخلية، فضلا عن حجاج الجمعيات الأهلية التي تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي والذين تبلغ أعدادهم هذا العام نحو 8 آلاف حاج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ضبط 18 كيلو بانجو بحوزة شخصين في الدقهلية.. جابوا آلي وعملوا عصابة
التالى اخبار السياسه حظك اليوم برج الجوزاء الأربعاء 1-6-2022 عاطفيا ومهنيا