اخبار السياسه التلفزيون الياباني يصور حلقة وثائقية ثانية عن هرم اللاهون بالفيوم

التلفزيون الياباني يصور حلقة وثائقية ثانية عن هرم اللاهون بالفيوم

زار وفد من التلفزيون الياباني، اليوم الجمعة، منطقة هرم اللاهون وحجرة الدفن الملكية بمحافظة الفيوم، وذلك لتصوير حلقة وثائقية عن الهرم وحجرة الدفن، ضمن إعداد برنامج دعائي تعليمي عن الأماكن الأثرية والفرعونية في مصر ليتم بثها على عدة محطات يابانية، بهدف تنشيط السياحة، وزيادة الرحلات السياحية من اليابان إلى مصر وخاصة الفيوم، ورافقهم أشرف صبحي رزق الله، مدير الحفائر والبعثات بالمنطقة، وعادل مندي، مفتش الآثار باللاهون.

19789294181651837969.jpg

تصوير الهرم وحجرة الدفن

وقال سيد الشورة، مدير عام الآثار بمحافظة الفيوم، في بيان صحفي، إنّ الوفد قام بتصوير مدخل هرم اللاهون، بالإضافة إلى الممرات وحجرة الدفن الملكية، كما قاموا بتصوير الهرم من الخارج.

12264160831651837965.jpg

فيلم وثائقي عن الهرم

في سياق متصل، أكد مؤمن بدر المرافق لوفد التليفزيون الياباني، أنّ هذا الفيلم الوثائقي سيذاع في عدد من المحطات اليابانية، وسيُسهم في زيادة أعداد السياحة اليابانية للمنطقة، موضحا أنه يجري خلال هذه الفترة تصوير عدد من المناطق الأثرية مثل منطقة الأهرامات بالجيزة ومنطقة آثار دهشور وهرم ميدوم ومعبد الكرنك والأقصر وطريق الكباش ووادي الملوك ومعبد أبو سمبل، وغيرها من المناطق الأثرية الهامة.

12270370381651837961.jpg

أهمية هرم اللاهون وحجرة الدفن

وصرح سيد الشورة، مدير عام آثار الفيوم، أن هرم اللاهون أصبح من المناطق الأثرية الهامة التي يحرص السائحون على زيارتها، وأيضا المحطات التلفزيونية العالمية على التصوير فيها، موضحا أن أهميته ازدادت بعد افتتاح حجرة الدفن الملكية بالهرم في 28 يونيو عام 2019، موضحا أن الهرم هو أول هرم من عصر الدولة الوسطى في مصر يتم فتحه للزيارة.

16616770111651837958.jpg

عدة دول صورت أفلام وثائقية

وأشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يقوم التليفزيون الياباني بالتصوير في هرم اللاهون خلالها، موضحاً أن المرة الأولى كانت في 20 أغسطس عام 2019، بعد افتتاح حجرة الدفن بشهرين، بالإضافة إلى عدة دول أخرى أبرزها التليفزيون الأمريكي والفرنسي والصيني والألماني والإنجليزي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه نقيب الصحفيين لـ قصواء الخلالي: إسرائيل ترتكب جريمة ضد الإنسانية في حق الفلسطنيين
التالى اخبار السياسه ضياء رشوان: إسرائيل لن تضيع 46 سنة سلام مع مصر من أجل أشياء غير مؤكدة