اخبار السياسه بعد التراجع الكبير في أرباحها.. «ميتا» تخطط لوقف التوظيف لديها 

بعد التراجع الكبير في أرباحها.. «ميتا» تخطط لوقف التوظيف لديها 

قالت شركة «ميتا»، إنها ستقلص التوظيف، حيث تأتي هذه الخطوة ضمن عدة تحولات تقوم بها الشركة الأم لـ «Facebook» بعد فترة نمو أبطأ من المعتاد، وقال بيان صادر عن المتحدثة باسم «Meta» أندريا بيسلي: "نعيد تقييم خط مواهبنا بانتظام وفقًا لاحتياجات أعمالنا وفي ضوء إرشادات النفقات المقدمة لفترة الأرباح هذه، فإننا نبطئ نموها وفقًا لذلك».

ليس لدى الشركة خطط لتسريح العمال

وقال البيان، إن الشركة لا تزال تخطط لتنمية قوتها العاملة لضمان التركيز على التأثير طويل المدى، وليس لدى الشركة حاليًا خطط لتسريح العمال، لكن تباطؤ التوظيف يمثل انعكاسًا للنمو القوي للقوى العاملة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022، اعتبارًا من 31 مارس، وكان عدد موظفي الشركة 77805 موظف، بزيادة 28% على أساس سنوي مع 5.800 صافي خلال الربع الأول.

وتخطط «Meta» لإبطاء أو إيقاف التوظيف لمعظم المناصب المتوسطة إلى العليا، كما أوقفت مؤخرًا تعيين المهندسين في بداية حياتهم المهنية، بحسب موقع «Business Insider».

أبطأ نمو في الإيرادات منذ سنوات

وتراجعت أسهم Meta (FB) بنحو 7% أمس الخميس، ويأتي هذا الإعلان بعد أسبوع من إعلان Meta عن أبطأ نمو لها في الإيرادات منذ سنوات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022، إذ انخفضت الأرباح بنسبة 21% عن نفس الفترة من العام الماضي.

ومن المتوقع أن تتراوح الإيرادات من الربع الحالي ما بين 28 مليار دولار إلى 30 مليار دولار، وهو ما سيكون ثابتًا تقريبًا مقارنة بـ29 مليار دولار التي حققتها في نفس الفترة خلال ربع العام الماضي.

منافسة شديدة من TikTok

وتواجه الشركة أيضًا منافسة شديدة من منافسين مثل «TikTok»، بالإذافة إلى خسارتها لأعمالها في روسيا نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية، وصعوبات في تحقيق الدخل من محتوى الفيديو المهم والتحديات التي تواجه أعمالها الإعلانية من تغييرات الخصوصية من قبل «Apple»، و ذكرت Meta الأسبوع الماضي أن متوسط ​​سعر الإعلان انخفض بنسبة 8% على أساس سنوي خلال الربع الأول.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مفاجأة بشأن الفرق بين البن الفاتح والغامق.. أيهما ضار بالصحة؟
التالى اخبار السياسه «القاهرة الإخبارية»: مخاوف إسرائيلية من إصدار «الجنائية الدولية» مذكرة اعتقال لنتنياهو