اخبار السياسه بدء إعلان نتيجة الصفين الخامس والسادس الابتدائي بمدارس الجيزة غدا

بدء إعلان نتيجة الصفين الخامس والسادس الابتدائي بمدارس الجيزة غدا

انتهت مدارس المرحلة الابتدائية من تصحيح امتحانات الصفين الخامس والسادس الابتدائي للفصل الدراسي الأول ومن المقرر إعلان نتيجة الامتحانات اعتباراً من غداً الأحد الموافق 30 يناير الجاري، التي عقدت ورقيا على مستوى كل مدرسة وفي لجان مؤمنة ومراقبة جيداً، بالتنسيق مع جميع الإدارات التعليمية والمديريات، ووسط إجراءات وقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا، بجانب انتظام عقد الامتحانات في المواعيد التي تم تحديدها لها دون أي معوقات.

«هيام»: إعلان نتيجة الصفين الخامس والسادس بالدرجات غداً

في البداية قالت هيام أحمد، مديرة مدرسة الشهيد عامر عبدالمقصود بالدقي، التابعة لإدارة الدقي التعليمية، إن المدرسة انتهت من تصحيح الامتحانات ورصد الدرجات التي حصل عليها الطلاب، موضحة أنه سيتم إعلان نتيجة الصفين الخامس والسادس الابتدائي غداً الأحد في المدرسة ويمكن لولي الأمر الحصول عليها من خلال التوجه إلى المدرسة ومباشرة.

وأضافت «هيام» في تصريحات خاصة ل«الوطن»، أن النتيجة تعلن بالدرجات كاملة التي حصل عليها الطالب في كل مادة دراسية، موضحة أن إدارة المدرسة انتهت من طباعة شهادات بها تفاصيل الدرجات التي حصل عليها طلاب الصفين الخامس والسادس الابتدائي ومجموعه الكلي وسيتم تسليمها لهم اعتباراً من صباح الغد.

وأكدت مديرة المدرسة، أن الامتحانات عقدت ورقيا في لجان مؤمنة ومراقبة جيداً وسارت بصورة منتظمة دون أي معوقات، وأشاد الطلاب نوعية الأسئلة التي ركزت على الفهمي وليس الحفظ والتلقين بعد أن عملت المدرسة على ترسيخ هذه القواعد في أذهانهم جيداً.

وبالنسبة لنتيجة الصف الأول حتى الثالث الابتدائي، قالت هيام أحمد، إن هذه الصفوف تعتبر ناجحة بالقانون لأنه لا تعقد لهم أي امتحانات، موضحة أن إدارة المدرسة انتهت من تقييم هذه الصفوف في الجوانب المهارية التي اكتسبوها خلال فترة الفصل الدراسي الأول وتم وضع تقديرات لهم.

«صلاح»: انتهينا من تصحيح الامتحانات ورصد الدرجات التي حصل عليها الطلاب

من جانبها، قال صلاح حافظ، مدير مدرسة الناصرية الابتدائية بالدقي، إنه سيتم إعلان نتيجة الصفين الخامس والسادس الابتدائي للفصل الدراسي الأول غداً الأحد أو بعد غد على أقصى تقدير، موضحاً أن المدرسة انتهت من تصحيح الامتحانات ورصد الدرجات التي حصل عليها الطلاب.

وأضاف «حافظ» في تصريحات ل«الوطن»، أن المدرسة وضعت الامتحانات وفق المواصفات التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، لافتاً إلى أن لم يتم رصد أي شكاوي من قبل الطلاب حول نوعية الأسئلة أو جودة طباعة الامتحانات.

وفي سياق متصل، قال أشرف عبدالستار، مدير مدرسة المدينة الجامعية، إنه سيتم إعلان نتيجة الصفين الخامس والسادس الابتدائي خلال الأسبوع الجاري عقب انتهاء الموجهين والموجهين الأول من مراجعة نسبة ال10% وهي عينة عشوائية من الامتحانات للتأكد من شفافية ونزاهة التصحيح.

وأضاف «عبدالستار» في تصريحات خاصة ل«الوطن»، أن النتيجة تعلن بالدرجات والتقديرات وتشمل 600 درجة بما فيهم مادة التربية الدينية، موضحاً أن كل مادة عليها 100 درجة، لافتا إلى أنه سيتم إعلان النتيجة ورقيا في المدرسة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حظك اليوم برج الجوزاء الاثنين 29-4-2024 مهنيا وعاطفيا.. حافظ على قلبك
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي