اخبار السياسه مجلس النواب هذا الأسبوع الموافقة النهائية على 5 مشروعات قوانين

مجلس النواب هذا الأسبوع الموافقة النهائية على 5 مشروعات قوانين

شهدت جلسات مجلس النواب هذا الأسبوع حراكا كبيرا خلال مناقشة عددا من مشروعات القوانين .فضلا عن الموافقة نهائيا وبأغلبية ثلثي الأعضاء "وقوفاً" على (5) مشروعات قوانين،جاءت على النحو التالى :

الموافقة على 5 مشروعات قوانين نهائيا

مشروع قانون بشأن إصدار قانون المالية العامة الموحد "لتحقيق الانضباط المالي الكامل". ومشروع قانون بإصدار قانون التخطيط العام للدولة "ويستهدف تحقيق التنمية المستدامة مصر 2030"، ومشروع قانون بشأن دمج صندوق تحسين الأقطان المصرية في معهد بحوث القطن التابع لمركز البحوث الزراعية "لتحسين إنتاجية ومرتبة القطن المصرى"، ومشروع قانون بشأن الإذن لوزير المالية بضمان شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة (سوبر جيت) "لتيسير حركة الانتقال داخل العاصمة الإدارية الجديدة"، ومشروع قانون بإصدار قانون إنشاء صندوق السياحة والآثار "لدعم وتنمية السياحة وتنشيطها، ودعم مشروعات المتاحف والآثار".

مشروع قانون المنشأت الفندقية

ووافق مجلس النواب على مجموع مواد مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون المنشآت الفندقية والسياحية وتم إرجاء الموافقة النهائية للجلسات البرلمانية المقبلة.

كما شهدت الجلسات البرلمانية الموافقة على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (632) لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الصين الشعبية .

الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

وشملت الجلسات عددا من التصريحات الهامة لرئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي ،والذى أكد خلالها على أهمية الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي والتى تٌعد ترجمة واقعية للنصوص الدستورية المصرية في مجال الحقوق والحريات وتُعبر عن المقاربة المصرية الشاملة في ملف حقوق الإنسان.

رئيس النواب يلتقى بالسفيرة مشيرة خطاب

وفى صعيد متصل كان المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب،قد أستقبل السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان وتعتبر هذة الزيارة هى الأولى من نوعها ،حيث حرص على تقديم التهنئة بمناسبة توليها رئاسة المجلس القومي لحقوق الإنسان في تشكيله الجديد، معرباً عن ثقته التامة في السادة أعضاء المجلس في الاضطلاع بمهامهم الوطنية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه إليسا واجهة المنتدى العربي الأول للمساواة في الأردن
التالى اخبار السياسه موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2022 في القطيف