اخبار السياسه «التعليم» توفر نماذج امتحانات الثالث الإعدادي على المنصات التعليمية

«التعليم» توفر نماذج امتحانات الثالث الإعدادي على المنصات التعليمية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توفير نماذج امتحانات الصف الثالث الإعدادي عبر المنصات التعليمية، مثل منصة حصص مصر وقناة مدرستنا، مشددة على الطلاب بضرورة الاستفادة منها ومتابعتها جيداً قبل انطلاق الامتحانات للتعرف على طريقة وضع الأسئلة والإجابة عليها وفق فلسفة التعليم الجديدة.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن نماذج امتحانات الصف الثالث الإعدادي المتوفرة على المنصات التعليمية، ومن بينها منصة حصص مصر، تساعد الطالب في التعرف على نمط الأسئلة الجديدة التي تركز على الفهم وليس الحفظ والتلقين، موضحة أن النماذج تشمل جميع أجزاء المقرر الدراسي في كل مادة، وتم إعدادها من قبل نخبة من المعلمين المتميزين.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يجب على الطلاب الاطلاع على نماذج امتحانات الصف الثالث الإعدادي والتدريب عليها جيداً، باعتبار أن طريقة الأسئلة الجديدة تعتمد على فهم الطالب لمخرجات التعلم وليس الحفظ، لافته إلى أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي وُضعت من قبل المديريات التعليمية، وتُعقد على مستوى المديرية في لجان مؤمنة ومراقبة جيداً.

5178221731643308508.jpg

غرف عمليات مركزية

وأشارت الوزارة إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير الامتحانات في جميع المحافظات، والمقرر انطلاقها اعتباراً من يوم السبت المقبل، الموافق 29 يناير الجاري، على أن تُعقد ورقيا في لجان مؤمنة ومراقبة جيداً بالتنسيق مع جميع الإدارات التعليمية.

وفي سياق متصل، شدد أشرف الممتاز، مدرس لغة عربية على الطلاب بضرورة التركيز على نماذج امتحانات الصف الثالث الإعدادي، والتدريب على نص «عباد الرحمن» وفضل العلم الإجباري ونص «كن جميلاً» وآيات العلم الاختياري وقصة «أثر» و«سميرة موسى» للقراءة.

9668792851643308506.jpg

وأضاف «الممتاز» لـ«الوطن»، أن فرع النحو في نماذج امتحانات الصف الثالث الإعدادي من الأفرع المهمة، ويجب التركيز على أسلوب المدح والواجب التأخير ودرس ضع الإنسان في أسلوب نداء، ووضع فضائل في جملتين مرة بالكسرة ومرة بالفتحة وأسئلة بين نوع المنادي واكشف في المعجم عن صفات سمات تاريخ بيئة والتعبير عن الوطن أو الصدق أو الرياضة أو الأخلاق.

16990315231643308503.jpg

11815967181643308500.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تفاصيل قرض الأطباء من بنك القاهرة.. «يصل إلى 2 مليون جنيه»
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات