اخبار السياسه افتتاح مسجدين جديدين في القليوبية بتكلفة 7 ملايين جنيه

افتتاح مسجدين جديدين في القليوبية بتكلفة 7 ملايين جنيه

أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، عن تشغيل مسجدين جديدين في القناطر الخيرية والخانكة في ظل حالة الحراك المتنامي وعمليات التشييد والبناء في كل شبرا بالمحافظة.

تفاصيل المساجد الجديدة 

أوضح وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، في بيان، أنه افتتح مسجدين جديدين بعد إحلالهما وتجديدهما بالكامل، متابعًا أن الافتتاحات تضمنت المسجد الشرقي بقرية  البرادعة مركز القناطر الخيرية والذي أقيم على دورين بمساحة إجمالية بلغت 1000 متر تقريبا، كما بلغت التكلفة 7 ملايين جنيه ومسجد  السلام بعزبة عنبة سرياقوس مركز الخانكة والذي أقيم أيضا على دورين بمساحة إجمالية 300 متر.

20451517221642772634.jpg

الأسرة والحفاظ عليها خطبة اليوم 

وأضاف أبو السعود، أن  خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم خلال الافتتاحات تناولت الأسرة وسبل الحفاظ عليها، مشيرًا إلى أن صلاح الأسرة هو صلاح المجتمع وبالتالي صلاح الوطن وتقدمه.

وتابع خلال الخطبة  إلى أن القرآن الكريم تناول من خلال أسماء السور الإشارة إلى بعض كيانات ومكونات الأسرة ومن ذلك اسم سورة آل عمران  وسورة النساء والطلاق  والممتحنة والتحريم، موضحًا أن سورة المائدة والحجرات وهي من الأساس الذى يتواجد بمحيط الأسرة.

986568571642772636.jpg

وحذرت الخطبة من قيام جماعات التطرف والضلال من التقليل من فكرة الأسرة والسخرية من كيانها وأهميتها عملا على دفع الشباب إلى عدم الاستماع إلى نصائح وتوجيهات الأسرة ليقع الشاب بعدها أسيراً وفريسة لتوجيهات أهل الشر والانحراف، لافتًا الذين أساءوا لفكرة الوطن ومحو قيمته ليس مستبعداً أن ينالوا من تدمير فكرة الأسرة وأهمية الحفاظ عليها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2022 في القطيف