اخبار السياسه «الصحة» تستقبل 667 ألف جرعة من لقاح «استرازينيكا» بمطار القاهرة الدولي

«الصحة» تستقبل 667 ألف جرعة من لقاح «استرازينيكا» بمطار القاهرة الدولي

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، استقبال 667 ألفًا و100 جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة «استرازينيكا»، مقدمة من دولتي بلجيكا وألمانيا، عن طريق آلية «كوفاكس» بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات «جاڤي»، وذلك مساء أمس الخميس، بمطار القاهرة الدولي.

«الصحة» تناشد المواطنين بضرورة الحصول على اللقاح

ودعا الوزير المواطنين مجددًا بضرورة تلقي لقاحات فيروس كورونا، للمساهمة في الحماية من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته، مؤكدًا على أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات والجهات الدولية؛ بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

شحنة اللقاح ستخضع لفحص في معامل هيئة الدواء

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن شحنة اللقاحات ستخضع للتحاليل والفحوصات اللازمة في معامل هيئة الدواء المصرية، للتأكد من أمان وفعالية اللقاحات قبل توزيعها على مراكز التطعيمات المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن لقاح «استرازينيكا» حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 28 يومًا.

مصر وفرت جميع اللقاحات المعتمدة للمواطنين

وأكد «عبدالغفار» على أن مصر استطاعت في وقت وجيز توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، والتي شملت لقاحات «سينوفاك، وسينوفارم، واسترازينيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا»، وذلك ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وتناشد وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة  من أجل الحصول على اللقاح وتجنب الإصابة بمضاعفات كورونا التي تنتج عند الإصابة بفيروس كورونا، بما يساهم في رفع المناعة المجتمعية والحفاظ على الصحة العامة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى