اخبار السياسه وزير التعليم ينفي تعليق الدراسة في جميع المدارس الخاصة

وزير التعليم ينفي تعليق الدراسة في جميع المدارس الخاصة

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليق الدراسة في جميع المدارس الخاصة، مؤكدًا أن غلق بعض المدارس جاء نتيجة لزيادة أعداد إصابات كورونا بداخلها، وهذا الأمر يتعلق بالمدرسة وحدها، ولا دخل للوزارة فيه.

استكمال الامتحانات «أون لاين»

من جابنه، أكد المستشار بدوي علام، رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، أنه سيجري استكمال الامتحانات إلكترونيًا «أون لاين»، في المدارس التي عطلت الدراسة، لافتًا إلى أن الامتحانات تسير بصورة منتظمة دون أي معوقات ولم يتم رصد أي مشكلات في امتحانات الصف الرابع الابتدائي، كما أن الأسئلة تعتمد على فهم الطالب لمخرجات التعلم وهو ما حاولت المدارس ترسيخه خلال الفصل الدراسي.

وأضاف «علام» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن هناك عددًا من المدارس تحتاج إلى معلمي الصفوف الأولى للإشراف على امتحانات الصف الرابع الابتدائي حتى السادس، والتي يجري عقدها في الوقت الحالي.

نسبة حضور الطلاب للامتحانات بلغت 100%

وأكد رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، أنه هناك إجراءات وقائية مشددة في جميع اللجان الامتحانية لمواجهة فيروس كورونا، وجرى توزيع الطلاب على اللجان بما يحقق التباعد الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه لم يتم رصد أي إصابات بين الطلاب بداية من انطلاق الامتحانات.

وأشار إلى نسبة حضور الطلاب للامتحانات، بلغت نحو 100%، موضحًا أن أولياء الأمور لديهم حرص كامل على منح الطلاب تعليمًا حقيقيًا وحضورهم للامتحانات التي تعقد في لجان مؤمنة جيدًا بالتنسيق مع جميع الإدارات التعليمية والمديريات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه سر لقب «ملك الأفراح» لـ سمير صبري.. حكاية بدأها عمار الشريعي
التالى اخبار السياسه موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2022 في القطيف