اخبار السياسه أسامة ياسين: خريجو الأزهر حائط الصد الأول ضد دعاوى التطرف والإرهاب

أسامة ياسين: خريجو الأزهر حائط الصد الأول ضد دعاوى التطرف والإرهاب

أعلن الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، تقديم كل الدعم للأشقاء في ليبيا الشقيقة.

دعم الأزهر لليبيين

ونقل رئيس جامعة الأزهر خلال كلمته اليوم خلال كلمته في الملتقي الثاني لخريجي الأزهر، والذي ينظمه فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بليبيا، عبر تقنية زووم تحيات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر إلى الأشقاء في ليبيا.

وأكد حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف على نشر الوسطية والاعتدال في شتى ربوع العالم من خلال فروع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر خارج جمهورية مصر العربية والبالغ عددهم 26 فرعا في 22 دولة حول العالم، وأن تنعم ليبيا الشقيقة بالأمن والأمان والسلم والسلام.

من جانبه، قدّم أسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، التهنئة إلى فرع المنظمة بليبيا الشقيقة، مؤكدا أن الأزهر الشريف هو أكبر مدرسة علمية سنية حرصت على مدار أكثر من ألف عام على خدمة الإنسانية جميعا.

وأوضح «ياسين» أنه لا توجد مدرسة علمية استطاعت أن تفعل ما فعله الأزهر الشريف حيث استطاع أن يجمع بين أبناء الشرق والغرب بهذا التناسق العجيب، لافتا إلى أن الأزهر الشريف مثل على مدار تاريخه الطويل مذهب أهل السنة والجماعة بوسطيته واعتداله حتى شهدت بذلك الدنيا كلها على أن خريجي الأزهر هم حماة الوسطية والاعتدال وأنهم حائط الصد الأول ضد دعاوى التطرف والإرهاب الفكري.

نشر وترسيخ المنهج الأزهري

وأكد «ياسين» تضافر الجهود وصدق النوايا لنشر وترسيخ المنهج الأزهري كونه الصخرة التي تتحطم عليها كل دعاوى التطرف والتعصب.

كما أوضح أن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر منذ إنشائها أخذت على عاتقها وضع البرامج والخطط اللازمة لمواجهة الفكر المتطرف من خلال عقد الأنشطة المختلفة ذات الصلة محليا وإقليميا ودوليا، إضافة إلى النهوض والارتقاء بمستوى خريجي الأزهر على مستوى العالم من خلال عقد الدورات التدريبية والأنشطة الثقافية في المقر الرئيسي بالقاهرة أو من خلال فروعها المنتشرة حول العالم وتزويدهم بالفكر الصحيح بما يتناسب مع الواقع المعاصر، وما يستجد من قضايا معاصرة، مشيرا إلى أنه تم عقد 12 دورة تدريبية حضر من ليبيا الشقيقة 480 متدربا.

وطالب ياسين في ختام كلمته فروع المكاتب حول العالم باستكمال قاعدة بيانات خريجي الأزهر، ووضع خطة زمنية تتضمن البرامج والأنشطة المخطط تنفيذها مستقبلا، وأن يكون هناك جريدة ناطقة بلسان حال كل فرع من فروع المنظمة حول العالم، خاصة وأن الإعلام له دور فعال في نشر الفكر السليم ومواجهة الفكر المتطرف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «الديهي» عن طرد محمد ناصر ومعتز مطر من تركيا: مناديل رميت بسلة قمامة
التالى اخبار السياسه موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2022 في القطيف