اخبار السياسه بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد فعاليات احتفالية «قادرون باختلاف»

بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد فعاليات احتفالية «قادرون باختلاف»

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، احتفالية «قادرون باختلاف» للاحتفال بذوي القدرات الخاصة وإنجازاتهم، حيث يشارك في الفاعلية اليوم نحو 450 شخصًا من ذوي القدرات الخاصة داخل وخارج القاعة، حيث تبث الاحتفالية في بث مباشر على الهواء مباشرة.

«الوطن» تقدم بث مباشر للفاعلية

وتقدم «الوطن» بث مباشر لقرائها لمشاهدة ومتابعة فاعليات «قادرون باختلاف» في نسختها الثالثة.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

وكانت المهندسة أمل مبدي رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، قد قالت إنّ احتفالية «قادرون باختلاف» ستكون «عبارة عن يوم ممتع يرقص ويغني ويمثل فيه أولادنا وبناتنا ويعرضون إنجازاتهم».

النسخة الأولى من «قادرون باختلاف» تحدثت عن ذوي القدرات الخاصة

وأضافت رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، أنَّ النسخة الأولى من «قادرون باختلاف» تحدثت عن ذوي القدرات الخاصة، وقدراتهم وأمنياتهم، وخرجت الفعاليات بمكتسبات كثيرة لهم، مثل اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الإعاقة وصندوق عطاء والمساواة في المكافآت الرياضية بين الإعاقة وغيرهم.

وتابعت أنَّ النسخة الثانية من الاحتفالية كان هدفها الأساسي هو مواجهة التنمر ونظرة المجتمع غير المريحة تجاه ذوي الهمم وأهاليهم، ونتج عنها تدريس مادة احترام الآخر في المدارس وتغليظ عقوبات التنمر، إلى جانب تغيير نظرة المجتمع والجلسة الحوارية وهو ما ظهر من خلال حوار الفنان مصطفى شعبان مع المشاركين، حيث ظهرت قدرتهم القوية على التحاور وبخاصة مع تدريبهم.

وأشارت إلى أنَّه لأول مرة سيتمّ عرض أنشطة رياضية، والرئيس عبدالفتاح السيسي سيجري جولة تفقدية على جميع لاعبي الاتحاد مثل تنس الطاولة وألعاب القوى وكرة القدم والدراجات، منهم أبطال عالم في الاتحاد، كما سيتمّ عرض بعض المنتجات الحرفية والوسائل التكنولوجية.

رسالة الاحتفالية تؤكد قوة ذوي القدرات الخاصة

وأضافت أنَّ الاحتفالية ستتضمن فقرات مفاجئة، منها فقرة ستقدم لأول مرة في العالم، وستحصل على إعجاب المتابعين، موضحة «رسالة الاحتفالية غدًا ستؤكّد أن ذوي القدرات الخاصة حصلوا على قدر كبير من القوة، وكل ذلك بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي وتطبيق القوانين، وأقدم الشكر لرئيس الجمهورية على اهتمامه الشديد والبالغ بهذا الملف».

الاتحاد يهتم بأهالي ذوي الهمم

ولفتت «مبدي»، إلى أنَّ الاتحاد يهتم بأهالي ذوي الهمم حيث تنظم لهم دورات تدريبية ومعسكرات لتطوير طريقة المعاملة مع أبنائهم: «الفنانة يسرا اللوزي أم لطفلة من ذوات الإعاقة السمعية، وحدثت بعض الظروف فتأجلت الجلسة الحوارية في الاحتفالية المقبلة».

وأشارت «مبدي»، إلى أنَّ الاتحاد يتعاون مع أخصائيين نفسيين ومدربين لتعليم أولياء الأمور كيفية التعامل مع أبنائهم: «أفخر بكل العاملين في قادرون باختلاف، وأشكر وزير الشباب والرياضة ووزيرة التضامن الاجتماعي على دعمهما القوي لنا، وكل الإعاقات موجودة في الاحتفاليات مثل الإعاقات الحركية والبصرية والصُم».

قصار القامة والناجين من الحروق مشاركين في الحفل لأول مرة

وأوضحت رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية أنَّ هذا العام سيشهد فئتين للاحتفالية لأول مرة وهما قصار القامة والناجين من الحروق: «قادرون باختلاف أصبحت منصة لكل مختلف ولأي شخص لا يمكنه تقبل هذا الاختلاف، ووجود فئات جديدة نجاح للفاعليات».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى