اخبار السياسه سفير كندا بمصر يزور الأقصر لمتابعة تنفيذ مشروعات التعاون بين الجانبين

سفير كندا بمصر يزور الأقصر لمتابعة تنفيذ مشروعات التعاون بين الجانبين

استقبل محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، سفير كندا في مصر السيد لويس دوماس، الذي يزور المحافظة برفقة وفد من السفارة الكندية، والسيدة فريدريكا ميير ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، لمتابعة تنفيذ مشروعات التعاون بين الجانبين المصري والكندي.

السفير الكندي يعرب عن إعجابه بمحافظة الأقصر

وأعرب السفير الكندي خلال اللقاء، عن إعجابه بمحافظة الأقصر والحضارة المصرية القديمة، تطلعه لتعزيز سبل التعاون المستقبلية بين الجانبين، مشيدا بحفل الافتتاح الرائع لطريق الكباش.

15788481281638634028.jpg

السفير الكندي يستعرض أوجه التعاون

كما استعرض السفير خلال اللقاء أوجه التعاون الحالية والمشروعات التي يتم تمويلها من الجانب الكندي وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، بالشراكة بين وزارة الصحة والسكان، والشباب والرياضة، والتجارة والصناعة، التي تتوافق مع جهود الدولة المصرية في التنمية.

11405417151638634029.jpg

إشادة بالمشروعات التي تمولها السفارة الكندية

ومن جانبه، أشاد نائب محافظ الأقصر خلال اللقاء، بجميع المشروعات التي تمولها السفارة الكندية وأوجه التعاون بين مصر وكندا والعلاقات المتميزة بينهما، معربا عن تطلعه لزيادة التعاون بين الجانبين.

15776895441638634021.jpg

طريق الكباش بالأقصر

وشهدت المحافظة السياحية في الـ 25 من الشهر الماضي افتتاح طريق الكباش أو ما يُسمى بطريق المواكب الكبرى والاحتفالات الدينية لدى المصريين القدماء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي مع عدد من سفراء الدول الأجنبية لدى مصر والوزراء المصريين، ومحافظي الأقصر على مدار سنوات ممن أسهموا في وضع اللمسات على المشروع القومي من أعمال تطوير وحفائر طيلة فترة عملهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تنظيم قوافل طبية في عدد من المحافظات ضمن حياة كريمة.. اعرف الأماكن
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات