اخبار السياسه «الإفتاء»: الإسلام أباح تعدد الزوجات عند الحاجة.. والأصل الزواج بواحدة

«الإفتاء»: الإسلام أباح تعدد الزوجات عند الحاجة.. والأصل الزواج بواحدة

أصدرت دار الإفتاء المصرية، تحت عنوان «تَعدُّد الزوجات»، فتوى جديدة، اليوم، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ضمن حملة «اعرف الصح» التي دشنتها الدار منذ فترة عبر منصاتها بمواقع التواصل، وأكدت دار الإفتاء أن «الأصل في الشريعة الإسلامية الزواج بواحدة وليس التعدد، وإنَّما أُبيح للرجل الزواج مرة أخرى على خلاف الأصل عند الحاجة».

تعدد الزوجات

وقالت دار الإفتاء في تناولها لموضوع تعدد الزوجات، ضمن حملة «اعرف الصح»، إنه من المعلوم أن الإسلام لم يأت بتعدد الزوجات، بل جاء بالحدَّ منه، وكان شائعًا في الجاهلية زواج الرجل بما شاء من النساء دون تقيُّد بعدد معين، ومن المعلوم أنه لم يرد في القرآن أو السنة، ما يدل على أنه يجب على من تزوج واحدة أن يتزوج بأخرى، وإنَّما أُبيح للرجل الزواج مرة أخرى على خلاف الأصل عند الحاجة؛ لما فيه من المنافع.

8919489731638210195.jpg

الاقتصار على زوجة واحدة 

وقالت دار الإفتاء، إن تعدد الزوجات ليس مقصودًا لذاته، ولذلك نص الجمهور على استحباب الاقتصار على زوجة واحدة عند خوف الجور في الزيادة استنادًا لقول الله تعالى: ﴿فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً﴾ [النساء: 3]، فالأصل في الشريعة الإسلامية الزواج بواحدة وليس التعدد».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه حظك اليوم برج العقرب السبت 1-1-2022 مهنيا وعاطفيا