اخبار السياسه عضو اللجنة العلمية لمواجهة كورونا: متحور «أوميكرون» هيوصل مصر

عضو اللجنة العلمية لمواجهة كورونا: متحور «أوميكرون» هيوصل مصر

قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، إنَّ مصر خالية من متحور كورونا الجديد «أوميكرون» حتى الآن، لكنه مثل المتحورات السابقة سيأتي سواء مبكرًا أو حتى متأخرًا، «المتحور لو قريب أو بعيد هيوصل لمصر والعالم كله، رغم حالة الإغلاق التامة على جنوب أفريقيا».

" title="YouTube video player" frameborder="0">

تحور «أوميكرون» طفرة حدثت في كورونا

وأضاف «النادي»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «من مصر»، المذاع على شاشة «cbc»، ويقدمه الإعلامي أحمد بشتو، أن هناك محاولة لإبطاء وصول المتحور الجديد إلى مصر أو أمريكا أو إنجلترا أو أوروبا، لكنه في النهاية «هيوصل هيوصل».

وأشار عضو اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، إلى أنَّ مصر نجحت حتى الآن في إجراء نوع من التحكم الجيد في العزل الطبي بالنسبة للأشخاص القادمين من أماكن مشبوهة، أو سجلت إصابات من هذا المتحور الجديد، للتقليل بقدر المستطاع من فرصة انتشار المتحور لحين معرفة خصائصه ومدى استجابته وممانعته للتلقيح أو الأدوية.

30 تحورا جينيا حدث في البروتين الشوكي لكورونا

وأوضح أن «أوميكرون» عبارة عن طفرة حدثت في فيروس كورونا، والمعلومات الخاصة به حتى الآن قليلة، والمعلومات سيتم معرفتها من المكان الذي ظهر فيها هذا المتحور، «سنعتمد في كل المعلومات على ما تقوله لنا جنوب أفريقيا والدول المنتشر بها المتحور».

وتابع: «تحور الفيروس كان متوقعا، لكن ما لم يكن متوقعا هو أن يحدث 30 تحورا جينيا في البروتين الشوكي، وهذا هو مصدر القلق، لأن هذا يعتبر  تغيرا جذريا في شكل البروتين الشوكي الذي من خلاله يستطيع التعرف على الخلية».

اللقاحات لن تكون لها فاعلية ضد المتحور الجديد

وواصل عضو اللجنة العلمية لمواجهة كورونا: «في الغالب لن تكون اللقاحات لها فاعلية ضد المتحور الجديد، والدليل على ذلك التصريحات التي خرجت منذ أيام من الولايات المتحدة، وتحديدا من شركتي فايزر وموديرنا، بمحاولة إيجاد تطعيم جديد لتغطية السلالة الجديدة».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه صافرات الإنذار تدوي بقاعدة ميرون والمستوطنات الإسرائيلية في حدود لبنان
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي