اخبار السياسه جراحة عاجلة في بيطري بنها تنقذ حياة الكلب «جولدن»: منع لصا فضربه بالساطور

جراحة عاجلة في بيطري بنها تنقذ حياة الكلب «جولدن»: منع لصا فضربه بالساطور

نجح فريق طبي بيطري بإشراف الدكتور عبد الحليم القصبي، أستاذ الجراحة والتخدير والأشعة بكلية الطب البيطري بجامعة بنها في إنقاذ حياة كلب «جولدن يتريفر» يبلغ من العمر 3 سنوات بعد إجراء عملية تثبيت كسر بقاع الجمجمة وخياطة الجرح.

وكان الكلب المذكور تعرض للضرب بالساطور على رأسه من أحد اللصوص خلال محاولتهم سرقة مزرعة فحاول الكلب مهاجمتهم لمنع السرقة؛ مما أدى إلى كسر في الجمجمة وحدوث جرح عميق بالرأس.

5963136611638032430.jpg

جراحة عاجلة لإنقاذ الكلب

وأوضح الدكتور عبدالحليم القصبي في تصريحات، أن صاحب المزرعة جاء بالحالة إلى مركز علاج الحيوانات الأليفة ببنها ليلا وعقب الكشف المبدئي تبين وجود جرح غائر بالجمجة وعلى الفور تم تجهيز حجرة العمليات بعد تعقيمها وتجهيز الحالة وتم إجراء عملية لتثبيت للكسر وتم خياطة الجروح لإنقاذ الكلب استغرقت 60 دقيقة تحت تأثير المخدر وبدأ في التعافي ويتناول الأطعمة الخفيفة.

15434466991638032441.jpg

صاحب الكلب يوجه الشكر للفريق الطبي

ووجه صاحب الكلب الشكر للفريق الطبي بمركز علاج وإنقاذ الحيوانات الأليفة بمدينة بنها على سرعة التدخل وإنقاذ الكلب وإجراء الجراحة بصفة عاجلة.

وأشار أنه فوجئ بمحاولة سرقة للمزرعة الخاصة به وأن الكلب حاول مهاجمة اللصوص فقام أحدهم بضربه بساطور في جمجمته لمنعه من عقره واللحاق به وضبطهم مما تسبب في إصابة بالغة للكلب وعلى الفور تواصل مع مركز حالات إنقاذ الحيوانات ببنها حيث قام الفريق الطبي بإجراء الجراحة العاجلة للكلب وهو يتماثل للشفاء الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى