اخبار السياسه شركات السياحة: 40% زيادة بأسعار فنادق القاهرة خلال النصف الثاني من 2021

شركات السياحة: 40% زيادة بأسعار فنادق القاهرة خلال النصف الثاني من 2021

كشف محمد فاروق، رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية ارتفاع نسب إشغال غالبية فنادق القاهرة والجيزة حاليا لأكثر من 95%.

زيادة أعداد السياح الأمريكان والبريطانيين

وأرجع السبب في ذلك إلى وصول أعداد جيدة من المواطنين السعوديين لقضاء فترة الإجازة الرسمية الحالية بالمملكة العربية السعودية التي تستمر من 25 نوفمبر الجاري، وحتى 5 ديسمبر المقبل بمصر، فضلا عن زيادة أعداد السياح الأمريكان والبريطانيين المتواجدين بالعاصمة المصرية خلال الفترة الحالية.

16128262141637675454.jpg

زيادة نسب الإشغال بفنادق شرم الشيخ والغردقة

وأضاف «فاروق» لـ«الوطن»، أن زيادة نسب إقبال السياح على زيارة القاهرة جعل العديد من الفنادق تلجأ إلى رفع أسعارها بنسبة كبيرة، لافتًا إلى أن أسعار فنادق القاهرة الكبرى شهدت ارتفاعا خلال النصف الثاني من العام الجاري بمقدار 40% بالمقارنة بالـ 6 أشهر الأولى من عام 2021.

وأوضح أن سبب ذلك يرجع إلى انتعاشة السياحة العربية خلال الشهور الماضية فضلا عن استئناف العديد من الدول رحلاتها السياحية إلى كل من القاهرة والأقصر وأسوان التي ترتبط جميعها ببرنامج سياحي واحد، لافتا إلى أن الفترة الحالية تشهد زيادة في نسب الإشغال بفنادق شرم الشيخ والغردقة.

3723175351637675445.jpg

احتفالية طريق الكباش

وأشار «فاروق» إلى أن احتفالية «الأقصر.. طريق الكباش» التي ستقام بالأقصر مساء اليوم، رفعت نسب الإشغال بفنادق الأقصر الثابتة والعائمة لأكثر من 90%،

وتابع: «العديد من السياح الأجانب فضلوا حضور الاحتفالية الضخمة التي ستقام مساء اليوم بالأقصر لافتتاح طريق الكباش بعد تطويره»، لافتا إلى أن افتتاح هذا الطريق سيسهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى صعيد مصر خلال الشهور المقبلة.

12413239221636623608.jpg

زيادة حجوزات الفنادق خلال إجازات الكريسماس

وأوضح رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة إلى أن الأمور إذا سارت على ما هي عليه، ولم يتسبب فيروس كورونا في وقف حركة السفر من الدول المصدرة للسياح لمصر فإن نسب الحجوزات إلى شرم الشيخ والغردقة والقاهرة والأقصر وأسوان ستتجاوز الـ90% على الأقل خلال إجازات الكريسماس ورأس السنة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «آدم» ضحية الكشك المكهرب بالفيوم يستيقظ بعد أسبوع من الغيبوبة.. صور
التالى اخبار السياسه حظك اليوم برج القوس الاثنين 1-11-2021 مهنيا وعاطفيا