اخبار السياسه الأردن: قرار إعادة سوريا إلى الجامعة العربية تتخذه كل دول المنظمة

الأردن: قرار إعادة سوريا إلى الجامعة العربية تتخذه كل دول المنظمة

قال نائب رئيس الوزراء، ووزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أمس الجمعة، إنه لا يوجد أي خطط لديه لزيارة سوريا قريبا، مشيرا إلى أن إعادتها إلى جامعة الدول العربية قرار تتخذه كل دول المنظمة.

وأوضح وزير الخارجية الأردني، في مقابلة مع شبكة «فرانس 24» الإخبارية الفرنسية، أن قرار إعادة سوريا إلى الجامعة العربية ليس قرارا أردنيا بل هو قرار عربي، مشيرا إلى أن بلاده تؤكد أنه لا يمكن أن يستمر غياب الدور الجماعي العربي في جهود حل الأزمة السورية.

وأضاف «الصفدي»، أنه يجب أن تنتهي هذه الأزمة وثمة مرجعية يتفق عليها الجميع للحل السياسي في سوريا، وهو القرار الأممي 2254،  موضحا أن الكل يجمع أن الحل في سوريا يجب أن يكون سياسيا، وهذا ما تقوم به عمان بالتنسيق والتشاور مع الشركاء والأشقاء، وفقا لما ذكرته قناة «المملكة» الأردنية.

 وزير الخارجية الأردني: لا بد من العمل على تحقيق الاستقرار في سوريا

وأشار وزير الخارجية الأردني، إلى أنه لا بد من العمل على تحقيق الاستقرار في سوريا، لأن في ذلك مصلحة أردنية، موضحا أن بلاده تعمل من أجل إيجاد تحرك فاعل باتجاه أزمة سوريا التي تسببت بكوارث لـ الشعب السوري وللمنطقة برمتها.

وتابع «الصفدي» قائلا، إن بلاده تريد ما يريده العالم أجمع هو إنجاز حل سياسي ينهي المعاناة ويحفظ وحدة سوريا وتماسكها ويعيد لها أمنها واستقرارها ودورها، موضحا أن الأردن من أكثر المتأثرين بـ أزمة سوريا سواء فيما يتعلق باستضافة بلاده لـ1.3 مليون لاجئ وبتوقف التجارة وبتهديد الإرهاب الذي كان موجودا على الحدود وبعضه ما زال، وكذلك بـ تهديد تهريب المخدرات.

وشدد على أن قضية اللاجئين ليست مسؤولية الدول المستضيفة فقط، بل هي مسؤولية المجتمع الدولي برمته.

ميدانيا، قتل 3 مدنيين على الأقل بينهم طفلة، وإصابة 5 آخرين، جراء هجوم نفذته مجموعة مسلحة في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي جنوب سوريا، وفقا لما ذكرته إذاعة «شام إف إم» السورية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه اكتشاف بقايا وحش من عصور ما قبل التاريخ.. عمره 10 ملايين سنة
التالى اخبار السياسه الصحة العالمية لـ«الوطن»: هجمات غير مسبوقة على القطاع الطبي في غزة والسودان