اخبار السياسه عفت السادات: وعي الشعب المصري مفتاح نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي

عفت السادات: وعي الشعب المصري مفتاح نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي

قال عفت السادات، رئيس حزب «السادات الديمقراطي»، عضو مجلس الشيوخ، إن مسألة المساس بـالدعم في عهد الرئيس السادات، كانت إرادة سياسية، والقرارات دائما كانت رؤية الرئيس.

وأضاف «السادات»، خلال لقاء ببرنامج «كلام في السياسة»، المذاع على شاشة قناة extra news، ويقدمه الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، اليوم الجمعة، «في كل حديث للرئيس السيسي دائما ما يقدم ويشكر الشعب على تحمله ووقوفه وتفهمه للفترة الصعبة التي تحملها في مرحلة الإصلاح الاقتصادي، لأن مع الإرادة السياسية إذا مكنش فيه وعي وتفهم من الشعب بحتمية هذه القرارات لمصلحة الوطن والمواطن البسيط، أعتقد مهما اتُخذ من قرارات سياسية، فلن يكتمل المشوار».

فترة السيسي تشهد تلاحما بين الشعب والدولة

وتابع رئيس حزب «السادات الديمقراطي»، عضو مجلس الشيوخ: «فترة الرئيس السيسي فترة بها تلاحم ما بين الشعب والدولة والإرادة السياسية الموجودة، وإحنا مضينا بخطوات ثابتة وناجحة الفترة الحالية».

الدعم السلعي لا يصل للبسطاء

وواصل: «كلنا عانينا من الدعم السلعي.. أنا بعتبره لا يصل للبسطاء والناس المحتاجين فعلا، لأن الدعم النقدي أتصور وجوده أفضل، ولو فيه حصر بالمستحقين فعلا، وأتصور في الفترة الأخيرة أُجريت عمليات حصر، تجاوزت أكثر من 25 مليون مواطن، تم حصرهم بسبب الدعم النقدي، وأتصور أن الدعم النقدي هو الأفضل لأنه تدوير للاقتصاد».

الدولة مازالت تدعم بنزين 80 بـ20 قرشا تقريبا

واستكمل رئيس حزب السادات الديمقراطي، عضو مجلس الشيوخ، بأن «السياسات التي اتبعتها الدولة بدأت بملفات الطاقة والكهرباء، ومن المفترض أن يصل دعم الكهرباء بالكامل لصفر خلال 2021، وبالرغم من التحرر الجزئي الذي حدث إلا أن الدولة مازالت تدعم هذه السلع بنسب مختلفة، مثل بنزين 80، فالدولة تدعمه بـ20 قرش تقريبا إضافة للسولار».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى