اخبار السياسه السيسي في لقاء رئيس وزراء فرنسا: حريصون على تعميق الشراكة بين البلدين

السيسي في لقاء رئيس وزراء فرنسا: حريصون على تعميق الشراكة بين البلدين

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم، مع رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن اللقاء شهد إجراء مباحثات حول مجمل علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وزيادة الاستثمارات، وعمل الشركات الفرنسية في مصر، خاصة في مجالات البنية الأساسية، في إطار مبادرة «حياة كريمة» لتطوير قرى الريف المصري، وكذلك توطين الصناعة.

وأكد الرئيس على قوة واستراتيجية العلاقات المصرية الفرنسية في كافة المجالات، خاصة على الصعيد السياسي والاقتصادي والعسكري، معربا عن الحرص على استمرار العمل المشترك من اجل تعميق الشراكة المصرية الفرنسية.

رئيس وزراء فرنسا يصف مصر بالدولة العريقة

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الفرنسي، على التوجه الثابت لبلاده لتعزيز العلاقات الاستراتيجية مع مصر، واصافا إياها بـ«الدولة العريقة ذات الثقل والدور المحوري المتزن في منطقة الشرق الاوسط»، مشيرا الى التطور الكبير في العلاقات الثنائية في كافة المجالات، والزيارة الأخيرة لرئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إلى فرنسا في أكتوبر الماضي، واجتماعه معه، مؤكدا العمل على زيادة نشاط الشركات الفرنسية واستثماراتها في مصر في العديد من المجالات ذات الأولوية لعملية التنمية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى