اخبار السياسه «الطاقة الذرية» تستعد لعلاج 537 مليون مريض سكر حول العالم بـ«تقنيات نووية»

«الطاقة الذرية» تستعد لعلاج 537 مليون مريض سكر حول العالم بـ«تقنيات نووية»

أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الجمعة، أنها تعمل حاليًا على 41 مشروعًا وطنيًا، و8 مشروعات إقليمية، لإنشاء وتعزيز ممارسة الطب النووي، بما في ذلك التطبيقات المخصصة لتقييم مضاعفات مرضى السكري في جميع أنحاء العالم، لمساعدة 537 مليون شخص بالغ في جميع أنحاء العالم يعانون من مرض السكري.

السكر أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالأمراض في العالم

وذكرت وكالة الطاقة الذرية، في بيان، اليوم الجمعة، بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري، أن هذا العدد من الأشخاص يعانون من عدم اليقين بشأن كيفية تأثير مرض السكري عليهم في المستقبل، مشيرة إلى أنه في عام 2021 وحده، تسبب مرض السكري ومضاعفاته في وفاة 6.7 مليون شخص، مما يجعله أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالأمراض في جميع أنحاء العالم.

وأضاف البيان، أن الوكالة تعمل على سد فجوة الوصول إلى الطب النووي، وتزويد البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل بالمعدات والدراية الفنية فى علاج مختلف الأمراض.

3 تقنيات نووية لتشخيص مضاعفات شائعة لمرض السكر

وأضاف البيان، أنه يتم استخدام ثلاث تقنيات نووية رئيسية في الطب لتشخيص مضاعفات شائعة لمرض السكري وهي القدم السكري والفشل الكلوي وأمراض القلب، مشيرا إلى أهمية الأدوية الإشعاعية التي تستخدم كميات صغيرة من النظائر المشعة، لتسليط الضوء على المناطق التي بها مشاكل في الجسمـ وتستخدم تقنيات التصوير، للكشف عن هذه الأمراض المختلفة، مشددا على أن التشخيص المبكر لهذه المضاعفات هو أمر بالغ الأهمية لعلاج ناجح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي