اخبار السياسه أنجيلا ميركل: يجب تصويت الشعب الليبي كافة لإنجاح الانتخابات

أنجيلا ميركل: يجب تصويت الشعب الليبي كافة لإنجاح الانتخابات

قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إن مؤتمر باريس، لحل الأزمة الليبية، شهد الكثير من الأشياء الإيجابية، بحضور كافة الأطراف الليبية، وفكرنا مليا وكان من المهم أن نتحدث عن مصير ليبيا في المنطقة، ويجب أن نجعل الأمور تتقدم، ومن المهم أن تتمكن ليبيا من تقرير مصيرها وتنظيم الانتخابات في 24 من ديسمبر المقبل.

ميركل: يجب أن تتحقق الاستحقاقات الانتخابية لإنهاء الصراعات

وأضافت «ميركل»، خلال كلمتها بالبيان الختامي لمؤتمر باريس، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن الانتخابات الليبية المرتقبة، ستلعب دورا حاسما، وهناك الكثير من الأشياء التي يجب تحقيقها، ونأمل أن تؤدي تلك التحضيرات لهذه الاستحقاقات الانتخابية، وأن تتم وتتحقق حتى تتمكن الأطراف الليبية والشعب الليبي من حصد نتائج الانتخابات.

ميركل: من المهم ألا يتم الحديث عن إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية على الورق فقط

وأوضحت أن ذلك يدفع الجميع بالاتفاق مسبقا، بأن يقبل التصويت من قبل الشعب الليبي كافة، لإنجاح الانتخابات، لافتة إلى أنه ومن المهم ألا يتم فقط الحديث عن إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من على الورق فقط، ولكن يجب التدقيق في ذلك، «يجب سحب المرتزقة بشكل كامل، وألمانيا مستعده بإرسال ملاحظين من أجل إحلال المن والسلام في ليبيا، ومن المهم أن يتم البدء في المصالحة بين مختلف القوات الليبية بشكل متدرج».

وأكدت أنه تم تحديد كل ما يحدث في ليبيا، ونريد أن يكون الليبيون هم من يقررون، والمجتمع الدولي يدعم ليبيا ونحن ندعمه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي