اخبار السياسه حقيقة إقالة جورج قرداحي من الحكومة اللبنانية

حقيقة إقالة جورج قرداحي من الحكومة اللبنانية

تتزايد الضغوط لإقالة جورج قرداحي، وزير الإعلام اللبناني، من الحكومة اللبنانية، بعد أن تسببت تصريحاته بشأن اليمن في أزمة مع المملكة العربية السعودية والخليج بوجه عام، حيث لا يزال قرداحي في منصبه وزيرا للإعلام على العكس من الأنباء التي تتحدث عن إقالته من الحكومة اللبنانية.

وكانت مجموعة من رؤساء الحكومة اللبنانية السابقين، دعوا وزير الإعلام جورج قرداحي للاستقالة، على خلفية تصريحاته التي أثارت أزمة مع السعودية ودول خليجية أخرى.   

رؤساء الحكومة اللبنانية يطالبون باستقالة جورج قرداحي من الحكومة  

وقال رؤساء الحكومة السابقين، فؤاد السنيورة، وسعد الحريري، وتمام سلام، في بيان، إن «آراء قرداحي ضربة للعلاقات الأخوية والمصالح العربية المشتركة التي تربط لبنان بالدول العربية، وتحديدا مع دول مجلس التعاون الخليجي».

502109231557256145.jpg

والجمعة، طلب رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، من جورج قرداحي، «تقدير المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب لإعادة إصلاح علاقات لبنان العربية».

وزير الخارجية اللبناني: مؤمنون بأن ما يحدث مشكلة وليست أزمة

من جانبه، قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، في بيان، إن المسؤولين اللبنانيين «مؤمنون بأن ما يحدث مشكلة وليست أزمة مع الأشقاء في السعودية ودول الخليج، ويمكن تخطيها وحلها بالحوار الأخوي الصادق ولمصلحة بلداننا الصديقة».

فيما أكدت حكومة المملكة العربية السعودية حرصها على المواطنين اللبنانيين المقيمين في المملكة «الذين تعتبرهم جزءا من النسيج واللحمة التي تجمع بين الشعب السعودي وأشقائه العرب المقيمين في المملكة، ولا تعتبر أن ما يصدر عن السلطات اللبنانية معبر عن مواقف الجالية اللبنانية المقيمة في المملكة والعزيزة على الشعب السعودي».

من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، أن البحرين طلبت من السفير اللبناني مغادرة أراضيها خلال 48 ساعة، وأوضحت في بيان، أن القرار جاء على خلفية سلسلة التصريحات والمواقف المرفوضة والمسيئة التي صدرت عن مسؤولين لبنانيين.

إلى ذلك، أكدت أن قرار طلب مغادرة سفير لبنان لا يمس اللبنانيين المقيمين في مملكة البحرين.

من جانيها أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة سحب دبلوماسييها من الجمهورية اللبنانية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه اليابان تسجل أول إصابة لمواطن ياباني بمتحور «أوميكرون» الجديد
التالى اخبار السياسه نيل بهات وإيشواريا شارما يحتفلان بعقد قرانهما «صور»