اخبار السياسه حريق يلتهم منزلاً يأوي 3 أسر في الدقهلية ومساعدات عاجلة من «التضامن»

حريق يلتهم منزلاً يأوي 3 أسر في الدقهلية ومساعدات عاجلة من «التضامن»

اندلع حريق هائل في منزل تقيم فيه 3 أسر بقرية «الطويل»، التابعة لمركز المنزلة، في محافظة الدقهلية، مساء اليوم الخميس، مما تسبب في تدمير محتوياته بالكامل، واحتراق الأسقف المعروشة بالخشب وقش الأرز، حيث أصبحت الأسر المقيمة في المنزل المنكوب بلا مأوى، ليفترشوا بما تبقى من بيوتهم العراء، فيما تمكنت سيارات الإطفاء من السيطرة على الحريق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

التضامن تعلن عن تقديم مساعدات للأسر المتضررة

وأعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، عن صرف مساعدات مالية عاجلة للأسر المتضررة من حريق قرية «الطويل»، بمركز المنزلة، وسرعة ترميم المنزل، وتوفير كافة أوجه الرعاية لهم، حيث أسفر الحادث عن وقوع خسائر في الممتلكات والمنقولات لتلك الأسر، دون خسائر في الأرواح، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً وتوفير الدعم اللازم لهم.

صرف المساعدات المالية للأسر المتضررة

وقال الدكتور وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية: «تحركنا بسرعة لصرف المساعدات المالية للأسر المتضررة من حريق منزل قرية الطويل بمركز المنزلة، وسرعة ترميم المنزل، وتوفير كافة أوجه الرعاية لهم».

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، في تصريح قبل قليل، أن لجنة الإغاثة تحركت على الفور لموقع الحادث، وذلك بصرف مساعدة عاجلة قدرها 9 آلاف جنيه، بواقع 3 آلاف جنيه لكل أسرة، من مؤسسة التكافل الاجتماعي، وكذا صرف مبلغ 10 آلاف جنيها لكل أسرة، بإجمالي مبلغ 30 ألف جنيه، وذلك بعد استيفاء محضر الشرطة.

وأشار وكيل وزارة التضامن إلى أنه تم التنسيق مع جمعية «نور السبيل» لترميم المنزل، بمبلغ 14 ألف جنيه، كما انه تقرر متابعه تلك الأسر من قبل الإدارات الاجتماعية بالمنزلة، وتوفير احتياجاتهم من الأغذية والمواد التموينية، وصرف بطاطين لهم.

وذكر «عبد العزيز» أن الأسر المتضررة نتيجة الحريق يبلغ عددهم 3 أسر، وتتكون الأسرة الاولى من 5 أفراد، والأسرة الثانية مكونة من 4 افراد، والأسرة الثالثة مكونة من فردين، ويقيمون جميعاً في منزل واحد بقرية «الطويل» مركز المنزلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وزير الشباب يعين مجلس إدارة لنادي الشبان المسلمين ببني سويف
التالى اخبار السياسه حظك اليوم برج القوس الاثنين 1-11-2021 مهنيا وعاطفيا