اخبار السياسه صرف 200 يوم مكافأة مالية للعاملين في جامعة الأزهر

صرف 200 يوم مكافأة مالية للعاملين في جامعة الأزهر

قرر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، منح مكافأة لجميع العاملين بالجامعة، تحت مسمى مكافأة الامتحانات، قدرها 200 يوم، يتم احتسابها من 1 يوليو حتى 31 ديسمبر 2021.

ووفقا لقرار المحرصاوي سيتم صرف المكافأة بدءا من 1 نوفمبر 2021، وفقا لما هو معمول به في الأعوام السابقة وبناءا على نفس الضوابط والشروط مع مراعاة استرداد من لم يستوفي المدة في 31 ديسمبر، من المساهمة الشهرية التي تصرف للعاملين بالجامعة مع المرتب.

 مكافأة للعاملين بقطاعات الأزهر 

من ناحية أخرى كان قد قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، صرف مكافأة 800 جنيه للعاملين بالقطاعات التابعة للمشيخة، بمناسبة المولد النبوي الشريف، وقرب حلول العام الدراسي الجديد.

ونص قرار شيخ الأزهر،  أن تصرف المكافأة للعاملين بالمناطق والإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية، الدائمين و المؤقتين والمتعاقدين بنظام الحصة.

جامعة الأزهر تحتفل بالمولد النبوي الشريف

حتفلت جامعة الأزهر بذكرى المولد النبوي الشريف ضمن تفعيل أنشطتها الطلابية بحضور قيادات الأزهر الشريف، وأكد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، أن هذا الاحتفال يأتي في إطار تفعيل الأنشطة الطلابية؛ لحث الطلاب على الانتماء الوطني والديني من خلال تذكيرهم بالمناسبات التي ترسخ في نفوسهم حب الوطن والحفاظ عليه، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح معرضين للكتاب بفرعي البنين والبنات بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب ومجمع البحوث الإسلامية؛ لتهيئة المناخ الثقافي، مشددًا على ضرورة التمسك بتعاليم الرسول -صلى الله عليه وسلم- في نشر الأخلاق والتسامح وطلب العلم. وأوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أننا نحتفي بذكرى لها مكانة كبيرة في نفوسنا، نستلهم من صاحبها -عليه السلام- الخُلق الحسن ونشر المحبة بين الناس.

وأضاف الدكتور نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، أن العالم بأسره يحتاج إلى تطبيق منهج النبي -صلى الله عليه وسلم؛ حيث بعث الله -عزو جل- نبيه ليكون سراجًا منيرًا يخرج الناس من الظلمات إلى النور، ويسعى بين الناس بالسلام فيعمّروا الكون ويحققوا مراد الله فيه؛ مؤكدًا أن الشباب كان لهم النصيب الأكبر في توجيهات النبي -صلى الله عليه وسلم؛ لما يمثلونه من أهمية كبرى في بناء الأمم والمجتمعات، وشبابنا اليوم في أشد الحاجة إلى تطبيق تلك التوجيهات؛ للحفاظ على الوطن وبناء مجتمع قويم. ووجه الدكتور يوسف عامر، رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، الشكر لجامعة الأزهر لتنظيمها هذا الحفل، ودعم الأنشطة الطلابية، بربط الطلاب بجامعتهم من خلال غرس قيم الانتماء الوطني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى