اخبار السياسه مصطفى سالم: إلغاء حالة الطوارئ قرار جرئ من قائد عظيم

مصطفى سالم: إلغاء حالة الطوارئ قرار جرئ من قائد عظيم

أكد النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بإلغاء حالة حالة الطواريء في جميع أنحاء مصر جاء، بداية مشرقة للجمهورية الجديدة و بعد عهود طويلة من خضوع مصر لحالة الطواريء حتى ظن الجميع أنها لن تلغى أبداً، ليؤكد حالة الإستقرار التي تنعم بها مصر في قلب منطقة مضطربة من العالم .

إلغاء حالة الطوارئ

وأضاف النائب مصطفى سالم: يأتي هذا القرار كثمرة يانعة لتكاتف الشعب المصري مع قيادته الحكيمة و لتضحيات قدمها رجال شرفاء من أبناء القوات المسلحة و الشرطة وجب علينا أن نتذكرهم بكل الفضل و العرفان.

أحد ركائز استراتيجية حقوق الإنسان

وتابع سالم أن هذا القرار يأتي كأحد ركائز الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان و التي بدأت تتحول إلى واقع سنشهده يترسخ على مدار السنوات القادمة مما سيرفع عن مصر فكرة عدم الإستقرار الأمني التي طالما إستخدمتها الدول الغربية لمنع أفواج السائحين عن مصر و طالما كانت فرض حالة الطواريء عنصراً سلبياً في التصنيفات الإقتصادية العالمية لمصر و طالما كانت عائقاً أمام تدفق الإستثمارات الأجنبية إلى مصر.

وأشار سالم إلى أن كل هذا يتغير الآن بقرار جريء من قائد عظيم يثق في نفسه و في دعم شعبه له و في قدرات أجهزة الدولة الأمنية على حفظ أمن البلاد في ظل القانون الطبيعي بعد سنوات صعبة من التحدي و الجهد و البناء.

واختتم سالم حديثة بأن ذلك يعتبر خطوة عظيمة يجب أن نستثمرها باليقظة لأمن الوطن حتى لا نعود أبداً للوراء و بالمشاركة البناءة في جني ثمارها الإقتصادية و السياسية و بالأمل في أن تتبوأ مصر مكانتها العظيمة التي تليق بها بين الأمم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات