اخبار السياسه وزيرة الثقافة: مهرجان الإسماعيلية يحمل رسالة محبة عمادها الفن

وزيرة الثقافة: مهرجان الإسماعيلية يحمل رسالة محبة عمادها الفن

أكدت وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، أن مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية يحمل طابعاً خاصاً عن كافة مهرجانات مصر، معتبرةً أن مهرجان الإسماعيلية كان ولازال يمثل أولوية خاصة عمادها الفن والمحبة والسلام للجميع، بمشاركة العديد من الدول بمختلف الثقافات.

وتابعت وزيرة الثقافة، خلال كلمتها في افتتاح المهرجان، مساء اليوم الاثنين، على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، أن «الفنون الشعبية بمختلف أنواعها وما تحمله من معان، تمثل مرآة صادقة تحمل الثقافات المحلية للشعوب، وتُعبر عن جماليات المجتمع، كما تُعتبر من أهم الأشياء المعبرة عن الجمال والثقافة لمختلف الشعوب».

2208824121635187608.jpg

وقالت «عبد الدايم» إن الدولة تولي اهتماماً بالثقافة والفنون، وتعمل على تعزيز أوجه الثقافة محلياً ودولياً، ودعم المهرجانات الثقافية.

محافظ الإسماعيلية: المهرجان يعكس ثقافات الشعوب

ومن جانبه، قال محافظ الإسماعيلية، اللواء شريف بشارة، إن مهرجان الإسماعيلية يعكس ثقافات الشعوب المختلفة، خاصةً مع مشاركات عربية وأفريقيا وآسيا.

14510797101635187603.jpg

واضاف أن المهرجان يقام مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية خلال المهرجان والاتزام بالتباعد وارتداء الكمامات مشيرا إلي أنه تم اتخاذ كافة الاحتياطات لتنفيذ المهرجان بالشكل اللائق الذي يعبر عن محافظة الإسماعيلية تزامناً مع إحتفالات مصر بنصر أكتوبر المجيد وإحتفالات محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي.

انطلاق مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية بمشاركة 8 دول

وانطلق في تمام الثامنة مساء اليوم الاثنين مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية علي مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية بمشاركة 8 دول أجنبية تضم الفرق دول المكسيك، نيبال، أذربيجان، الأردن، إندونيسيا، الكونغو، السودان، وفرقتين من فلسطين .

7154853471635187599.jpg

كما تشارك 9 فرق فنون شعبية من جمهورية مصر العربية، وهي (الحرية، العريش، مطروح، الشرقية، أسوان، الأقصر، سوهاج، أسيوط، والاسماعيلية).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات