اخبار السياسه شرم الشيخ تستضيف طفلا عراقيا للعلاج بأصوات الدلافين «صور»

شرم الشيخ تستضيف طفلا عراقيا للعلاج بأصوات الدلافين «صور»

بعد نجاح علاج الشاب الصربي نيكولا، 19 عاما، الشهر الماضي، باستخدام تراسونيك الدولفين، انهالت العروض على أصحاب منتجع دولفينا لعلاج أبنائهم الذين يعانون من أمراض معينة مثل متلازمة داون، التوحد.

وقال رجل الأعمال وجدي سعد، صاحب منتجع دولفينا شرم، إنهم استقبلوا طفلا من العراق يدعى يوسف عمره 8 أعوام.

وحصلت «الوطن» على صور للطفل الذي يعاني من بعض الأمراض في المخ، وأوضح «سعد» أن أسرة الطفل اتصلت من العراق لحجز موعد بعد نجاح علاج الشاب الصربي وانتشار الخبر في المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن العلاج باستخدام أصوات الدلافين غير معروف في الوطن العربي، أو مصر.

وقال إن العلاج باستخدام تراسونيك الدلافين معروف للعالم منذ سنوات، حيث يستخدم في علاج بعض أمراض الأطفال، ونوه بأن استجابة الأطفال تختلف من طفل لآخر.

6009169891634621292.jpg

فودة: علاج الدلافين يجذب السياح إلى شرم الشيخ

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء قال في تصريح خاص، إن نجاح العلاج باستخدام أصوات الدلافين يعمل على جذب نوع جديد من السياحة إلى المدينة ويعطيها أهمية كبير، وتابع أن خبراء الأطفال في العالم يتابعون عن كثب الحالات التي تعالج في شرم الشيخ لأنه تلاحظ أن الشاب الصربي لم ينطق بكلمة طوال عمره، بالرغم من أنه حصل على كورسات علاج بالدلافين قبل ذلك في دول مختلفة.

وأكد أن الشاب نطق وتكلم لأول مرة وأخذ ينادي على أمه وأطلق لفظ «ماما» لأول مرة والأسرة أكدت أن ابنها تحسن عقب الكورس، وتحدثت وسائل الإعلام العالمية والمحلية عن نجاح التجربة.

وأشاد بالخبراء العاملين في مجال الدلافين بشرم الشيخ لأنهم بالفعل جزء رئيسي في العلاج.

11839603401634621285.jpg

تعرف على كورس العلاج باستخدام التراسونيك الدولفين

وجدي سعد قال إن كورس العلاج 10 أيام متواصلة، الطفل يقوم مع المدربين بالنزول إلى المسبح الموجود فيه الدلافين، حتى تأتي للطفل وتفعل بعض الحركات لاكتشاف الطفل.

ولفت إلى أن الدلافين في البداية تصدر أصواتها المعروفة لتبدأ في اكتشاف مدى استجابة الطفل للصوت، مؤكدا أن الدلافين تتعامل مع الأطفال بشكل مختلف جدا عما تتعامل به مع الكبار، الدولفين يتفاعل مع الأطفال وتشاهد أنه يلعب بساعده ويقدم كل ما لديه من أجل إسعاد الطفل وتحريك استجابته العقلية.

وأكد أن هناك تجربة ناجحة في روسيا للعلاج بالدلافين منذ عام 2021، حيث جرى تقديم كورسات علاج لنحو 12 ألف طفل، وتلاحظ أن سلوك الدولفين مع الأطفال عن سلوكه مع الكبار، ما أثبت نجاح التجربة.

3100685191632497313.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه كيفية التسجيل على موقع لقاح كورونا.. وماذا تفعل لو واجهتك مشكلة؟
التالى اخبار السياسه حظك اليوم برج القوس الاثنين 1-11-2021 مهنيا وعاطفيا