اخبار السياسه هدوء بنجع حمادي وأبو تشت شمال قنا بعد صلح 3 قبائل من «هوارة»

هدوء بنجع حمادي وأبو تشت شمال قنا بعد صلح 3 قبائل من «هوارة»

حالة من الارتياح بين عائلات نجع حمادي وأبو تشت، بعد المصالحة التي تمت بين قبائل «القليعات والهمامية والنجمية»، في قرية «النجاحية»، تحت رعاية لجنة المصالحات، بقيادة عضو مجلس الشيوخ، النائب أسامه الهواري، ورجل الأعمال ماهر صابر، والعمدة جمال فؤاد، عمدة «النجاحية»، ورموز وقبائل الأطراف المتخاصمة.

حضر الصلح، الذي أقيم سرادقه في أحد مضايف قرية «النجاحية»، التابعة لمركز نجع حمادي، المئات من المواطنين وقيادات أبناء الأطراف الثلاثة «الهمامية والقليعات والنجمية»، وهم أحد بطون قبيلة «هوارة» في شمال محافظة قنا.

15948316581634582409.jpg

واتفقت الأطراف المتنازعة، بجهود لجنة المصالحات، على إنهاء الخلاف الدائر بينهم، وأن ينتهي بالتسامح وعدم تعرض أي طرف للآخر.

أسباب الخصومة بين 3 قبائل من «هوارة»

تعود أحداث الخصومة إلى نحو شهرين، عندما نشبت مشادات ومشاجرة  بين أبناء قبائل الهوارة في نجع حمادي وأبو تشت، بسبب أولوية المرور  في  شارع «30 مارس» بمدينة نجع حمادي، ولم تسفر المشاجرة عن إصابات بالغة، ولكنها أحدثت مشاحنات وتهديدات بين الأطراف.

إنهاء خصومة قبائل الهوارة في نجع حمادي وأبو تشت خلال شهرين

وخلال تلك الفترة، التي تمتد إلى شهرين، تدخل العقلاء من القيادات الشعبية من أبناء القبائل الثلاثة «النجمية والهمامية والقليعات»، في إقناع الأطراف المتخاصمة من أبنائهم، لإنهاء الخصومة بينهم، حتى لا تحدث مشاجرات تصل للضرب ونزيف الدم، وحقناً للدماء بين أبناء العمومة.

وقاد أسامه الهواري جهود المصالحة، ومعه رموز القبائل الثلاثة، وأنهوا الصلح في إحدى المضايف بقرية «النجاحية»، بمركز نجع حمادي، وإعلان أنهم أبناء عمومة، ولا يوجد أي خلافات بينهم، فضلاً عن التنازل عن الشكاوى والمحاضر بينهم في المركز والنيابة العامة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حالة الطقس اليوم 6-12-2021.. أمطار خفيفة ورياح وأتربة عالقة
التالى اخبار السياسه نيل بهات وإيشواريا شارما يحتفلان بعقد قرانهما «صور»