اخبار السياسه طرق التقديم لمنح المبادرة المصرية اليابانية للتعليم لطلبة الجامعة

طرق التقديم لمنح المبادرة المصرية اليابانية للتعليم لطلبة الجامعة

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح باب التقدم بالنظام التنافسي لمنح الإعلان السابع لـ «المبادرة المصرية اليابانية للتعليم»، لقضاء فصل دراسي أو عام أكاديمى للمرحلة الجامعية الأولى للعام القادم. 

وتحدث الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن تفاصيل منح المبادرة المصرية اليابانية للتعليم في تقرير مقدم من الدكتور أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة.

تفاصيل المبادرة المصرية اليابانية للتعليم

ويبدأ موعد التقدم لهذه المنح اعتباراً من شهر أكتوبر الجارى، وذلك على الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات من خلال الضغط على هذا الرابط، علما بأن آخر موعد للتقديم الإلكتروني، وتسليم الملفات الورقية لجميع أنواع الإيفاد هو 15 ديسمبر القادم. 

على الطالب الراغب في التقديم إرفاق جميع المستندات المطلوبة إلكترونياً، على أن يتم تسليم الملف الورقي شاملاً كل أصول المستندات لإدارة البعثات بجاردن سيتى. 

وتكون الدراسة بهذه المبادرة لمدة فصل دراسي أو عام أكاديمي كامل للمرحلة الجامعية الأولى (بكالوريوس / ليسانس)، ويمكن لجميع التخصصات التقدم لهذه المنح.

تتحمل البعثات جميع النفقات الخاصة بالبرنامج (المعيشة- التأشيرة – رسوم الجامعة- تذاكر السفر – الإقامة). 

14716382801617283773.jpg

شروط المبادرة المصرية اليابانية

ألا يزيد سن المتقدم عن 22 عامًا في 1/10/2021، وأن يكون في الصف الثاني أو الثالث الجامعي.

أن يكون حاصل على 3.2 GPA أو جيد جداً أو ما لا يقل عن 80 % في السنوات السابقة.

أن يكون حاصلاً على 5.5 ايلتس فى اللغة الإنجليزية، أو 59 في اختبار الـ IBT الدولي، ما عدا أقسام اللغة اليابانية فيجب تحقيق مستوى N3.

أن تكون هناك اتفاقية تبادل طلابي بين الجامعة المصرية التي يدرس بها الطالب وإحدى الجامعات اليابانية، ولا يسمح للطالب للتقدم لأى جامعة أخرى أثناء دراسته بالمنحة. 

ويرجي العلم أن الإدارة العامة للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن اصطحاب الأسرة أو مرافقين.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول نظام التقديم، والمستندات المطلوبة، وكافة تفاصيل المنح الدراسية المقدمة من الجامعات اليابانية، يمكن الدخول على هذا الرابط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى