اخبار السياسه أستاذ نقد: مؤلف «الكامل في اللغة والأدب» حمل علوما لم يحملها غيره

أستاذ نقد: مؤلف «الكامل في اللغة والأدب» حمل علوما لم يحملها غيره

قالت الدكتورة مفيدة إبراهيم، أستاذ الأدب والنقد وعميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بكفر الشيخ في جامعة الأزهر، إن كتاب «الكامل في اللغة والأدب» للمبرد من الكتب التراثية المهمة، وإن الكتب التراثية عبارة عن قيمة متجددة وقديمة وتليدة في الوقت ذاته، مشيرةً إلى أن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، نادى بالحفاظ على التراث.

إبراهيم: الرئيس السيسي نادى بزيادة الجانب التوعوي للشباب من الناحية الدينية

وأضافت «إبراهيم»، خلال حوارها مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على فضائية «CBC»، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي نادى بزيادة الجانب التوعوي للشباب من الناحية الدينية، مشيرةً إلى أن الجانب الديني واللغوي والثقافي موجود بكتب التراث التي يحرص عليها الشيخ أحمد الطيب.

وتابع أن مؤلف «الكامل في اللغة والأدب» طلب العلم منذ أن كان صغيرا وولد في عام 210 هجريا، وحصل على العلم من مشايخ وفقهاء البصرة حتى أصبح علما من ضمن الأعلام وإماما من ضمن الأئمة، واستمر في تلقي العلم حتى 246 هجريا، ثم رحل إلى بغداد، بناء على طلب الخليفة المتوكل، وقُتل في عام 247 هجريا، وقال عنه ابن جني إنه جبل في العلم، فقد كان يحمل من العلوم ما لا يحمله غيره.

وأشارت إلى أنه بدأ كتابه عن الرسول وصحابته الكرام، وختمه بباب عن آيات الذكر الحكيم، وفي قلب الكتاب تحدث عن أخبار الخوارج والحكماء والبلاغة ومختلف العلوم اللغوية والقضايا النحوية، كما عالج قضايا اجتماعية، وتحدث عن الأدب بشكل موسوعي.

وأوضحت، أن الأدب فن وليس علما، لأن العلوم لديها مبادئ ونصوص لا يمكن الخروج عنها مثل علم النحو والبلاغة والكيمياء والفيزياء، أما الفن فهو تعبير عن المشاعر والأحاسيس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه محافظ الإسكندرية: الوضع بات مطمئنا بعد أمطار غزيرة بشكل غير عادي
التالى اخبار السياسه حظك اليوم برج القوس الاثنين 1-11-2021 مهنيا وعاطفيا