اخبار السياسه احتجاجات في إيطاليا مع فرض معايير مكافحة كورونا بأماكن العمل

احتجاجات في إيطاليا مع فرض معايير مكافحة كورونا بأماكن العمل

اندلعت احتجاجات في إيطاليا، اليوم الجمعة، مع دخول واحدة من أكثر الإجراءات صرامة لمكافحة فيروس كورونا في أوروبا حيز التنفيذ، والذي يستلزم من جميع العمال، من القضاة إلى الخادمات، إبراز بطاقة صحية للوصول إلى مكان عملهم.

الشرطة تواجدت بكامل قوتها 

كانت الشرطة الإيطالية متواجدة بكامل قوتها والمدارس كانت تغلق مبكرا وأصدرت السفارات تحذيرات من احتمال وقوع أعمال عنف وسط مخاوف من أن تتحول المظاهرات المناهضة للتلقيح إلى أعمال عنف، كما حدث في روما خلال عطلة نهاية الأسبوع.

20125862601634297546.jpg

وهددت احتجاجات عمال الموانئ في جنوة وتريست بالتأثير على الأنشطة التجارية، لكن التقارير المبكرة أشارت إلى أن الموانئ كانت تعمل. هتف المتظاهرون «ليبرتا» أي «الحرية» في مظاهرة سلمية إلى حد كبير في فلورنسا.

12865435201634297548.jpg

يُظهر ما يسمى بـ«جواز المرور الأخضر» دليلًا على التطعيم، أو اختبارا سلبيا حديثا أو تعافيا من «كوفيد-19» في الأشهر الستة الماضية، وتطلبه إيطاليا للوصول إلى جميع أنواع الأنشطة الداخلية لأسابيع، بما في ذلك تناول الطعام وزيارة المتاحف والمسارح وقطارات المسافات الطويلة.

لكن إضافة متطلبات مكان العمل أثارت جدلا محتدما ومعارضة في بؤرة تفشي المرض في وقت من الأوقات، حيث تعد معدلات التطعيم من أعلى المعدلات في أوروبا، وحيث تم الحفاظ على أحدث ظهور للمتغير دلتا تحت السيطرة إلى حد كبير.

4222832511634297549.jpg

ولم يسلم حتى الفاتيكان، حيث استقال ثلاثة حراس سويسريين وتم تعليق عمل ثلاثة آخرين بعد أن رفضوا تلقي التطعيم قبل دخول مطلب جواز المرور الأخضر الخاص بالفاتيكان حيز التنفيذ.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه القومي للمرأة يهنئ غادة جبارة لتعيينها رئيسا لأكاديمية الفنون
التالى اخبار السياسه نيل بهات وإيشواريا شارما يحتفلان بعقد قرانهما «صور»