اخبار السياسه عبد الغفار يناقش مع التنسيق الحضاري دور الجامعات في وضع الهوية البصرية للمحافظات 

عبد الغفار يناقش مع التنسيق الحضاري دور الجامعات في وضع الهوية البصرية للمحافظات 

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الخميس، اجتماعًا مع المهندس محمد أبوسعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والدكتور أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات، والدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية؛ لمناقشة دور الجامعات المصرية في وضع الهوية البصرية للمحافظات، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

دور الجامعات المصرية في وضع الهوية البصرية للمحافظات المصرية

وتناول الاجتماع مناقشة دور الجامعات المصرية في وضع المعايير والأساس للهوية البصرية للمحافظات المصرية، وذلك بالتنسيق مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، وطالب الوزير بإعداد نماذج مقارنة للوضع الحالي للمحافظات مقارنة بتصميم الهوية البصرية المقترح.

6868990941634289492.jpg

وفي بداية الاجتماع، أكد الدكتور خالد عبدالغفار، أهمية الهوية البصرية للمدن والمحافظات، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على القيم الجوهرية الثقافية والتاريخية للمحافظات والمدن المصرية، من خلال هوية بصرية يعرفها العالم، بالإضافة إلى مساهمتها في الارتقاء بالمستوى الحضاري لهذه المحافظات. 

وشدد الوزير، على اهتمام القيادة السياسية بتصميم الهوية البصرية لكل محافظات مصر؛ من أجل وضع هوية مصر البصرية لكل محافظاتها على الخريطة العالمية، مما يُسهم إيجابيًا في الترويج السياحي لها، موضحًا أننا في مرحلة مهمة من التنمية الشاملة لمختلف القطاعات.

12673446071634289489.jpg

وأكد الدكتور أيمن عاشور، أهمية الهوية البصرية، في تشكيل البيئة المصرية والارتقاء بثقافة المجتمع، موضحًا أنها رسالة مهمة ومسؤولية كبيرة؛ لبناء أجيال لديها الحس الجمالي للمعمار المصري العريق.

الهوية البصرية ليست رفاهية

ومن جانبه، أشار المهندس محمد أبوسعدة، إلى أهمية التعاون والتنسيق بين الجهاز القومي للتنسيق الحضاري والجامعات، في وضع المعايير والأسس لتصميم الهوية البصرية للمحافظات المصرية، مشيرًا إلى أن الهوية البصرية ليست رفاهية بل هي أمر ضروري للبناء الثقافي للشخصية المصرية. 

وخلال الاجتماع، استعرضت الدكتور غادة فاروق رئيس قسم التخطيط العمراني بجامعة عين شمس، المعايير والأسس التي تنفذ؛ لتصميم الهوية البصرية واشتراطات البناء على مستوى 7 أقاليم تضم المحافظات المصرية، وذلك من خلال فريق مُتكامل من كلية الهندسة بجامعة عين شمس بالتعاون مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

وحضر الاجتماع، الدكتور عمر الحسيني عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، الدكتور غادة فاروق رئيس قسم التخطيط العمراني بجامعة عين شمس، كما حضره من جهاز التنسيق الحضاري، الدكتور هايدي شلبي، والدكتور هابي حسني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه نجوم الفن يدعمون جلال الزكي بعد تعرضه لحادث سير (صور)
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات