اخبار السياسه سعر كرتونة البيض اليوم الأربعاء 13 أكتوبر 2021 بالمحلات والمولات

سعر كرتونة البيض اليوم الأربعاء 13 أكتوبر 2021 بالمحلات والمولات

تجولت«الوطن» على عدد من الأسواق في القاهرة، واطلعت على المواقع الإلكترونية لكبرى المحلات والمولات التجارية، التي تعرض قوائم أسعار السلع الغذائية عبر البوابة الرسمية الخاصة بها، لمعرفة سعر كرتونة البيض اليوم، خاصة بعد ارتفاع محركات البحث من قبل المواطنين الذين يعتمدون على تناول البيض الطازج بأصنافه المختلفة، كمصدر للبروتينات بدلا من اللحوم البيضاء والحمراء ذات الأسعار المختلفة، من أجل معرفة الأسعار ويتمكنون من شرائه. 

سعر كرتونة البيض اليوم في المحلات 

تراوح سعر كرتونة البيض  الأحمر نمرة 1 مكون من 30 قطعة بسعر ما بين 52 إلي 75 جنيهًا، بينما كرتونة البيض الأبيض نمرة 1 30 قطعة يتراوح ما بين 49 إلي  74جنيهًا، وذلك في المحلات والمولات التجارية. 

 

1547305511630426436.jpg

سعر كرتونة البيض في الأسواق المحلية

بينما في الأسواق المحلية وصل سعر كرتونة البيض الأبيض والأحمر في المزرعة إلى سعر تراوح بين 47.5 و48 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 50 و52 جنيهًا، أما البيض البلدي فيباع في المزرعة بسعر 48 جنيهًا، ليصل إلى المستهلك بسعر 55 جنيهًا، وذلك وفق لتصريحات خاصة لجريدة «الوطن» من الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة.

8777952231630426439.jpg

كيف يتم تحديد سعر البيض في السوق؟

يرتبط تحديد سعر البيض في السوق، بعملية العرض والطلب، فعند زيادة الطلب يرتفع السعر، والعكس صحيح، مضيفًا أنَّه خلال الفترة الماضية وتزامنًا مع العام الدراسي الجديد، واتجاه الأهالي لشراء البيض، قام بعض منتجي البيض برفع الأسعار لتعويض الخسائر خلال الفترة الماضبة بسبب انخفاض الطلب على البيض، وفقًا لتصريحات رئيس شعبة الدواجن. 

ويعد البيض البلدي هو أغلى الأنواع من حيث السعر، نظرًا لأنّه طبيعي ولم يدخل إلى أي من عمليات التفريخ أو أي ماكينات أخرى، فضلًا عن احتوائه على الكثير من الفوائد الغذائية داخل البيضة الواحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي