اخبار السياسه وزارة الخارجية تنظم جولة للسفراء الأجانب في العاصمة الإدارية

وزارة الخارجية تنظم جولة للسفراء الأجانب في العاصمة الإدارية

نظمت وزارة الخارجية جولة ميدانية في العاصمة الإدارية لمجموعة كبيرة من السفراء الأجانب المعتمدين حديثًا، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي، إذ كان في استقبالهم السفير ياسـر رضا مساعد وزير الخارجية للشئون المالية والإدارية والديوان العام والعاصمة الإدارية، وذلك في إطار الترتيبات الجارية للافتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة. 

9243382271633975073.jpg

تفاصيل الجولة التعريفية للسفراء الأجانب

وتضمنت الجولة التعريفية للسفراء الأجانب زيارة الحي الحكومي، ومباني رئاسة مجلس الوزراء والبرلمان ووزارة الخارجية والحي الدبلوماسي وكاتدرائية ميلاد المسيح التي تُعد الأكبر في الشرق الأوسط، فضلاً عن مدينة الفنون التي تحتوي على مكتبة العاصمة، ومتحف عواصم مصر ودار الأوبرا الجديد.

5376311831633975077.jpg

ألقى السفير ياسر رضا كلمة أمام السفراء الأجانب أوضح فيها أن العمل الحكومي سيشهد نقلة كبرى انطلاقًا من العاصمة الإدارية التي تعكس جزءًا من الإنجازات التي حققتها مصر في السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى أن انتقال وزارة الخارجية للعمل من مبناها الجديد في العاصمة الإدارية  يتزامن مع مرور 100 عام على تدشين وزارة الخارجية المصرية في شكلها المعاصر عام 1922.

1644715801633975071.jpg

إنجازات خلال الجولة الميدانية

وأكد السفير ياسر رضا أن الانتقال للعاصمة الجديدة سيسهم في تطوير الأداء بشكل يواكب العصر ويليق بصورة مصر في القرن الحادي والعشرين، مطالبًا السفراء الأجانب والذين أبدوا تقديرًا كبيرًا لما شاهدوه من إنجازات خلال الجولة الميدانية،  بنقل صورة مصر الحديثة لعواصم بلادهم، خاصة وأن العمل تواصل في العاصمة الإدارية على مدار العامين الماضيين، على الرغم من جائحة كورونا وتبعاتها، التي أبطأت وتيرة العديد من المشروعات الكبرى في كثير من دول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي