اخبار السياسه فرار سكان جزيرة كريت بسبب زلزال جديد بالبحر المتوسط.. شعر به المصريون

فرار سكان جزيرة كريت بسبب زلزال جديد بالبحر المتوسط.. شعر به المصريون

فر سكان منطقة إيراكليو في جزيرة كريت في البحر المتوسط إلى الشوارع مرة أخرى صباح اليوم الثلاثاء، بسبب هزة جديدة تزيد عن 5 درجات على مقياس ريختر وذلك  بعد ليلة مضطربة هزتها توابع متعددة من الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 5.8 درجة امس الاثنين في الجزيرة نفسها، ووصل مداه الى الدول المجاورة.

هزة أرضية قرب مرسى مطروح

ونقلت صحيفة «كاثمريني اليونانية»، عن معهد الجيوديناميكي للمرصد الوطني لأثينا، بلغت شدة الزلزال الذي وقع في الساعة 7.48 صباحًا بشكل أولي 5.4 درجة على مقياس ريختر، وكان مركز الزلزال على بعد 23 كيلومترًا جنوب غرب مدينة إيراكليو في البحر المتوسط، وشعر بالزلزال سكان مصر وتركيا.

ورصدت امس محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، هزة أرضية بكريت التي تبعد عن مدينة مرسي مطروح 460 كيلومترا.

مقتل شخص وإصابة 20 وأضرار بالمنازل

قضى مئات الأشخاص في المنطقة الليل الماضية في الخيام والحدائق أو ناموا في سياراتهم في أعقاب زلزال صباح الاثنين الذي ضرب قرية أركالوشوري، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ما لا يقل عن 20 وإلحاق أضرار بعشرات المنازل والشركات.

وتم إخلاء المدارس في ظل الهزات الارتدادية متكررة وصفها الشهود بأنها تشبه الانفجارات الصغيرة - هزت المنطقة، مما زاد من الدمار في القرى القريبة من مركز الزلزال.

وقال مسؤولو المستشفى للصحيفة اليونانية إنه تم علاج 20 شخصًا من إصابات، متابعين أن عشرة منهم تلقوا الإسعافات الأولية فقط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه حظك اليوم برج السرطان الجمعة 1-10-2021 مهنيا وعاطفيا