اخبار السياسه تفجير انتحاري لـ«الشباب» الإرهابية يوقع 8 قتلى في الصومال (فيديو)

تفجير انتحاري لـ«الشباب» الإرهابية يوقع 8 قتلى في الصومال (فيديو)

قتل 8 على الأقل في تفجير انتحاري وقع منذ قليل في عاصمة الصومال مقديشيو قرب القصر الرئاسي، وعلى الفور تبنت حركة الشباب، المنبثقة عن تنظيم القاعدة الإرهابي، التفجير الذي وصف بـ«القوي».

الشرطة الصومالية: انتحاري فجر نفسه بسيارة مفخخة 

وقال المتحدث باسم الشرطة الصومالية عبد الفتاح آدم حسن، إن انتحاريا فجر نفسه صباح اليوم بسيارة مفخخة عند تقاطع نقطة تفتيش في مديرية حي حمر ججب بالعاصمة مقديشو، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الصومالية الرسمية.

وقال شهود عيان، بحسب ما نقلت قناة «روسيا اليوم»، إن الانفجار وقع عند نقطة تفتيش مكتظة على الطريق المؤدي إلى القصر الرئاسي «فيلا الصومال‎» وضرب عددا من السيارات أثناء مرورها عبر النقطة.

وذكرت قناة «العربية» أن الانفجار تسبب في مقتل 8 أفراد على الأقل، بينهم 7 من أفراد بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال، والتي تتواجد في إطار محاولات ضبط الأوضاع في الصومال.

حركة الشباب الإرهابية تعلن مسؤوليتها عن الهجوم 

بدورها، أعلنت حركة الشباب الإرهابية تبنيها التفجير الانتحاري في الصومال، مؤكدة أن الهجوم استهدف رتلا لمسؤولين بالحكومة الصومالية.

واوضحت الحركة أنها نفذت تفجيرا استهدف رتلا لقوات الاتحاد الإفريقي قرب مدينة ماهاداي في منطقة شبيلي الوسطى‎ جنوب البلاد، على بعد 120 كلم جنوب العاصمة مقديشو، مدعية أن الهجوم أسفر عن مقتل سبعة جنود بورونديين وتدمير مدرعة ضمن قوات حفظ السلام الإفريقية.

19553182511613208700.jpg

التفجير يأتي قبيل الانتخابات 

وأتى تفجير اليوم بالصومال مع اقتراب الانتخابات في هذا البلد العربي الأفريقي الذي يعاني مرارة الصراع منذ عقود، كما أنه يأتي بعد ساعات من إبرام الحكومة الصومالية اتفاقية مع بعثة الاتحاد الإفريقي للقيام بعمليات مشتركة في الصومال.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه حظك اليوم برج السرطان الجمعة 1-10-2021 مهنيا وعاطفيا