اخبار السياسه السيسي: مصر تعتزم مواصلة العمل مع الأشقاء الأفارقة لمواجهة المجاعات

السيسي: مصر تعتزم مواصلة العمل مع الأشقاء الأفارقة لمواجهة المجاعات

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تعتزم استمرار العمل مع أشقائنا الأفارقة، لمواجهة تحديات مخاطر المجاعات، سعيا للإسراع في تنفيذ أجندة الاتحاد الافريقي 2063.

وأضاف الرئيس السيسي في كلمة قمة النظم الغذائية 2021 على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ76، اليوم الخميس، أنه على ثقة بان ما تشهده هذه القمة من مداولات ونقاشات سرية، ستساهم في دعم العمل تجاه تحقيق الأمن الغذائي، كما ستساهم في ترسيخ الحق في الغذاء، كأحد الحقوق الأساسية للشعوب.

الرئيس السيسي: نجاح القمة مرهون بالخروج بنتائج تساهم في صياغة نظام غذائي مستدام وطموح

13675525731632425440.jpg

وأوضح الرئيس، أنه يظن في تقديره، أن النجاح اليوم مرهون بمدى القدرة على خروج بنتائج من تلك القمة، تساهم في صياغة نظام غذائي مستدام وطموح قابل للتنفيذ، يراعي خصوصية كل دولة وهويتها، دون فرض رؤي أو نماذج محددة.

وأشار إلى أن ذلك سياعد في توفير الدعم المطلوب، عبر تطوير آليات تمويلية خلاقة، وتعاون دولي فعال، يجمع الدول بأطراف المنظومة الأممية وشركاء التنيمة، مع وضع آليات متابعة فعالة ومرنة وطنيا ودوليا، تساهم في تحقيق الأهداف المنشودة والتطلعات المشروعة لتلبية احتياجات الشعوب جميعا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه نجيب ساويرس: الاستثمار في البيتكوين «مضاربة» والذهب أكثر أمانا
التالى اخبار السياسه حظك اليوم برج السرطان الجمعة 1-10-2021 مهنيا وعاطفيا