اخبار السياسه قيس سعيد يمدد تعليق اختصاصات «النواب» التونسي ويقلص امتيازات رئيسه

قيس سعيد يمدد تعليق اختصاصات «النواب» التونسي ويقلص امتيازات رئيسه

أصدر رئيس الجمهورية التونسي قيس سعيد، اليوم الأربعاء، أمرا رئاسيا يتعلق بتدابير استثنائية، تتضمن مواصلة تعليق جميع اختصاصات مجلس نواب الشعب، ومواصلة رفع الحصانة البرلمانية عن جميع أعضائه، ووضع حد لكافة المنح والامتيازات المسندة لرئيس مجلس نواب الشعب وأعضائه.

وأشارت الرئاسة التونسية، عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، إلى أن هذه التدابير الاستثنائية تشمل: التدابير الخاصة بممارسة السلطة التشريعية، والتدابير الخاصة بممارسة السلطة التنفيذية، في إشارة إلى الصلاحيات التشريعية والتنفيذية التي سبق ومنحها الرئيس التونسي لنفسه.

الرئيس التونسي يتولى إعداد التعديلات المتعلقة بالإصلاحات

ونصت التدابير التي أعلنت عنها الرئاسة التونسية على مواصلة العمل بتوطئة الدستور وبالبابين الأول والثاني منه وبجميع الأحكام الدستورية التي لا تتعارض مع هذه التدابير الاستثنائية، إضافة إلى إلغاء الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية القوانين.

وأكدت الرئاسة التونسية، تولي رئيس الجمهورية، إعداد مشاريع التعديلات المتعلقة بالإصلاحات السياسية، بالاستعانة بلجنة يجري تنظيمها بأمر رئاسي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه العثور على جثة ربة منزل داخل شقتها في كرداسة.. والتحريات: تتعاطى هيروين
التالى اخبار السياسه حظك اليوم برج السرطان الجمعة 1-10-2021 مهنيا وعاطفيا