اخبار السياسه عاجل.. «الإعلاميين» تنذر شريف مدكور: لم يحصل على تصريح لمزاولة المهنة

عاجل.. «الإعلاميين» تنذر شريف مدكور: لم يحصل على تصريح لمزاولة المهنة

كشف مصدر مسؤول بنقابة الإعلاميين، عن أن الأيام الماضية شهدت توافدا من عدد كبير من مقدمي البرامج والمعدين والمراسلين والمخرجين والمحررين لتقنين أوضاعهم وفق قانون نقابة الإعلاميين سواء بالحصول على عضوية النقابة أو تصريح مزاولة المهنة لمدة 3 شهور، مشيرا إلى أن هناك عدد من المشتغلين بالإعلام لم يقننوا أوضاعهم حتى الآن مثل شريف مدكور.

إنذار لـ قناة الحياة بشأن شريف مدكور

وقال المصدر في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن نقابة الإعلاميين تنذر شريف مدكور مقدم برنامج «4 شارع شريف» على قناة «الحياة»، وستتقدم بإنذار رسمي إلى القناة خلال الأيام المقبلة، لأنه لم يقدم أوراقه إلى نقابة الإعلاميين لتقنين وضعه سواء بالحصول على عضوية النقابة أو تصريح مزاولة المهنة طبقا لقانون نقابة الإعلاميين.

وأضاف المصدر أن شريف مدكور لا يزال حتى الآن منتحل صفة إعلامي، لأنه لم يقنن وضعه وفقا لقانون نقابة الإعلاميين، سواء هو أو كل من لم يقنن وضعه وتقدم بأوراقه للقيد في النقابة.

وفي وقت سابق أعلن شريف مدكور، إصابته بمرض الصفراء، خلال منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قال فيه: «كنت خايف من الكورونا جالي الصفرا الحمد لله، راحة أسبوعين في السرير مع الكثير من العسل الأسود».

كما أثار مدكور، الجدل بعد تدوينة كتبها على صفحته أيضا قال فيها «صباح الخير.. يا ريت محدش يبعت يطلب مني إنه يستلف فلوس عشان أنا ضد الموضوع ده.. أنا عارف إن الحياه صعبة بس على قد لحافك مد رجليك.. شكرا».

تصريح مزاولة المهنة

وشهدت الأيام الماضية توافد عدد من الإعلاميين على النقابة للحصول على تصريح مزاولة المهنة أبرزهم الدكتور معتز عبد الفتاح، مقدم برنامج «تحت الشمس» على قناة «الشمس»، ومحمود سعد مقدم برنامج «باب الخلق» على قناة «النهار»، وأحمد حسام ميدو، مقدم برنامج «أوضة اللبس» على قناة «النهار»، وخيري رمضان مقدم برنامج «حديث القاهرة» على قناة «القاهرة والناس»، و إبراهيم عيسى مقدم برنامج «حديث القاهرة» على قناة «القاهرة والناس»، و دينا رامز مقدمة برنامج «ست الستات» على قناة «صدى البلد»، حمدي رزق مقدم برنامج «نظرة» على قناة «صدى البلد»، مصطفى بكري مقدم برنامج «حقائق وأسرار» على قناة «صدى البلد»، أحمد موسى مقدم برنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، ونشوى مصطفى مقدمة برنامج «بنت البلد» على قناة «صدى البلد»، عدلي القيعي، مقدم برنامج «ملك وكتابة» على قناة «الأهلي»، إبراهيم المنيسي مقدم برنامج «ملك وكتابة» على قناة «الأهلي».

13331227101531906016.jpg

استجابة كبيرة من القنوات الفضائية لطلب تقنين الأوضاع

من جانبه قال النائب الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، إن هناك حالة استجابة من الكثير من القنوات الفضائية لدعوة نقابة الإعلاميين بضرورة تقنين أوضاع جميع العاملين بتلك القنوات، وتشمل 5 فئات هي: «التقديم والإعداد والإخراج والمراسلة والتحرير».

16038867261587254801.jpg

وأوضح سعدة في تصريح خاص، أن الكثير من المشتغلين في حقل الإعلام تقدم بالفعل استجابة لخطابات النقابة التي أرسلتها لمختلف القنوات والمحطات الإذاعية التي تطالب بضرورة تقنين الأوضاع وفقا لقانون نقابة الإعلاميين، كاشفا عن أنه تتم مراجعة تترات البرامج في الراديو والتليفزيون ومطابقة الأسماء الواردة بهذه التترات ومراجعتها مع إدارة القيد والتصاريح لمعرفة ما إذا كان العاملون في هذه المحطات والقنوات قننوا أوضاعهم أم لا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مصر تؤكد التزامها بدعم المرحلة الانتقالية في السودان
التالى اخبار السياسه كل ما تريد معرفته عن مراكب الشنشولا.. تصطاد أسماك الكسكمري بالإضاءة