اخبار السياسه انطلاق حملة لتطهير أسطح المساجد استعدادا لموسم الشتاء في مطروح (صور)

انطلاق حملة لتطهير أسطح المساجد استعدادا لموسم الشتاء في مطروح (صور)

أطلقت، اليوم الأحد، مديرية أوقاف مطروح، ‏حملة مكبرة بقيادة الشيخ حسن عبدالبصير، وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، شملت جميع الإدارات من السلوم حتى إدارة الحمام وواحة سيوة، استعدادا لموسم المطر قبل قدوم نوة مبكرة.

وقال وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، إن الحملة تهدف إلى حماية بيوت الله والحفاظ عليها، وتشمل جميع المساجد، وعلى مسؤولية العاملين وبإشراف الأئمة والمفتشين ومديري الإدارات، حتى لا يحدث تكدس للمياه بفعل المطر على أسطح المساجد منعا من التشققات وتأثير المياه على المساجد.

6389111611632050206.jpg

استعدادات مبكرة لمساجد مطروح قبل موسم الأمطار

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، أن سبب التبكير بتطهير أسطح المساجد والبالوعات التي تصرف مياه الأمطار، هو التحسب لنزول المطر مبكرا، خاصةً أن محافظة مطروح من المحافظات عزيزة الأمطار بحسب موقعها، لافتا إلى أن الجهوزية المبكرة تنجي من المفاجآت، وتعطي فرصة للمرور على جميع المساجد والتأكد من نظافة الأسطح وسلامة المزاريب لصرف كميات المطر، حتى لا تتهدد سلامة المساجد.

وذكر أن الحملة ستتواصل طوال الأسبوع، وربما أكثر لو احتاج الأمر، ونحن ندعو الجميع للأخذ بالأسباب في بيوتهم وأماكن إقامتهم اقتداء ببيوت الله.

18689185831632050209.jpg

أجهزة مطروح تستعد لموسم الأمطار 

وتستعد محافظة مطروح لموسم الأمطار في مختلف القطاعات بشركة مياه الشرب، والأوقاف ومجالس المدن، والمحافظة، بتطهير مخرات السيول في القري والنجوع، وشنايش تصريف مياه الأمطار، وتجهيز سيارات ومعدات نزح مياه الأمطار من الشوارع والأحياء والميادين، خاصة وأن مطروح تشهد سيول وأمطار مع بدء موسم الخريف سنويا وهطول كميات كبيرة من الأمطار.

12880796351632050201.jpg

 

  

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه قناة مجانية مفتوحة تنقل مباراة الأهلي ومازيمبي في الإياب.. اعرف الترد الآن
التالى اخبار السياسه إعلام أمريكي: واشنطن ستفرض عقوبات على وحدات إسرائيلية