اخبار السياسه الرئيس التونسي يعلن إعادة فتح الحدود مع ليبيا

الرئيس التونسي يعلن إعادة فتح الحدود مع ليبيا

أعلنت الرئاسة التونسية، أن الرئيس التونسي قيس سعيد، أمر اليوم، بإعادة فتح الحدود مع ليبيا، التي كانت مغلقة بسبب جائحة كورونا، بعد اجتماعات بين الفرق الصحية من البلدين.

يأتي قرار إعادة فتح الحدود، في أعقاب زيارة قام بها الأسبوع الماضي رئيس الوزراء الليبي المؤقت عبد الحميد دبيبة إلى تونس، بعد تصاعد الخلاف بشأن الحدود وقضايا أخرى.

خضوع الزائر إلى حجر صحي إجباري حال عدم تلقيه اللقاح

وكان المدير التنفيذي لمجلس التعاون الاقتصادي الليبي - التونسي، صابر بوقرة، أعلن أن البروتوكول الصحي المتفق عليه بين البلدين، ينص على ضرورة أن يكون الزائر، فوق سن 6 سنوات، أتم جرعتين من لقاح كورونا، مع إظهار التحليل مخبري «بي سي ار» سلبي، وإذا لم يحصل على تلقيح، الخضوع إلى حجر صحي إجباري في نزل، وعلى نفقته.

رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية يزور تونس

وأغلقت الحدود بين تونس وليبيا بشكل مفاجئ يوم 8 يوليو الماضي من الحكومة الليبية، بسبب تفشي السلالة الهندية لفيروس كورونا في تونس، ثم أعلنت حكومة الوحدة الوطنية في طرابلس فتح الحدود، إلا أن ذلك لم يتم على أرض الواقع، بسبب الرفض التونسي.

وزار رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد دبيبة، تونس، في 9 سبتمبر 2021، لبحث تخفيف حدة التوتر بين البلدين على خلفية اتهامات متبادلة بالإرهاب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه المواصفات الآمنة لاختيار المشترك الكهربائي
التالى اخبار السياسه حظك اليوم برج السرطان الجمعة 1-10-2021 مهنيا وعاطفيا