اخبار السياسه هل يوجد أضرار من تلقي لقاح كورونا؟.. «الصحة» تجيب

هل يوجد أضرار من تلقي لقاح كورونا؟.. «الصحة» تجيب

استقبلت وزارة الصحة والسكان مجموعة من التساؤلات على الخط الساخن للوزارة 105 يتعلق بلقاحات فيروس كورونا، وتلقت الوزارة أسئلة جاءت نصا «هل يوجد أضرار من تلقي لقاح كورونا؟».

وقالت الوزارة فى منشور رسمي لها، إن لقاحات كورونا فعالة وآمنة ولا داعي للخوف أو القلق بشأن أخذ لقاح كورونا، وشددت الوزارة على المواطنين مجددا بأهمية أخذ لقاحات كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس والانتهاء من خطة تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري وفقا لخطة الدولة.

 

هل يوجد أضرار من تلقي لقاح كورونا؟

وأكدت الوزارة أنها الجهة الوحيدة المسؤولة عن تطعيم المواطنين بشأن لقاحات كورونا، محذرة المواطنين من أي جهة أو مؤسسة تروج لنفسها بأنها تطعم المواطنين بلقاحات كورونا، مشددة بأنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية ضدها، وأشارت الوزارة إلى أن حجز لقاح كورونا يكون من خلال موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية.

وأضافت الوزارة أن الأعراض الجانبية للقاحات كورونا بسيطة وهى رد فعل طبيعى للجهاز المناعى حال دخول أى لقاح له وليس لقاح كورونا، وقالت الوزارة تتمثل الأعراض الجانبية للقاحات كورونا فى ارتفاع درجة الحرارة أو احمرار موضع التطعيم أو حكة أو تنميل فى العضلات، وهى أعراض تزول من تلقاء نفسها ولا تحتاج الى طبيب.

6404943341631605359.jpg

الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا

وطالبت وزارة الصحة والسكان المواطنين بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية االلازمة كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل اليدين والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التقبيل أو الأحضان أثناء اللقاء، وفي حال أخذ اللقاح لا بد من اتباع هذه الإجراءات، حيث إن اللقاح لا يمنع من الإصابة بالفيروس بل إنه يخفف من شدة الأعراض في حال ظهورها ويجعلها بسيطة ومتوسطة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «خارجية فلسطين»: اعتراف النرويج وأيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية ينسجم مع القانون الدولي
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات