اخبار السياسه شائعات الوفاة تلاحق الأسير زكريا الزبيدي.. «رمبام» تكشف الحقيقة

شائعات الوفاة تلاحق الأسير زكريا الزبيدي.. «رمبام» تكشف الحقيقة

انتشرت عبر مواقع التواصل، أنباء عن نقل الأسير زكريا الزبيدي، المعتقل لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إلى العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية بسبب التعذيب، وهو ما تنفيه إسرائيل، ما أسفر عن مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، تنذر بالتفاقم.

رائد عامر ينفي ما تردد عن وفاة الأسير زكريا الزبيدي

ونفى رائد عامر، مدير عام نادي الأسير الفلسطيني، الأنباء المتداولة حول وفاة الأسير زكريا الزبيدي، إثر التعذيب في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف «عامر» في اتصال هاتفي لـ«الوطن»: «جميع مصادرنا تؤكد أن الزبيدي على قيد الحياة، ويخضع للتحقيق مع الأسرى الثلاثة الذين كانوا ضمن الفارين من سجن جلبوع الإسرائيلي، ضمن عملية نفق الحرية، ولا صحة لما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول وفاته».

13433893661631483923.jpg

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، أن محاميي الهيئة سيزورون الأسرى الأربعة الذين انتزعوا حريتهم من سجن «جلبوع» وأعاد الاحتلال اعتقالهم، الليلة، وهم زكريا زبيدي، ومحمود العارضة، ويعقوب قادري، ومحمد العارضة.

وأضافت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، في بيان لها، أن طواقمها تمكنت من انتزاع قرار قضائي من محاكم الاحتلال برفع أمر منع لقاء المحامي.

مستشفى «رمبام» تؤكد عدم دخول الأسير زكريا الزبيدي

من جانبها قالت المتحدثة باسم مستشفى «رمبام» الإسرائيلي وفقا لما نشرته القنوات الإسرائيلية بالقول: «متابعة استفسارات من عدة مصادر، ومنشورات لا أساس لها على فيسبوك ومواقع باللغة العربية، زكريا الزبيدي لم يتصل برامبام، ولم يعالج في رامبام، ولم يصل رامبام، ليس بالأمس ولا اليوم».

وزكريا الزبيدي، القائد السابق لكتائب شهداء الأقصى وعضو المجلس الثوري لحركة فتح الفلسطينية، وهو واحد من الأسرى الفلسطينيين الستة الذين تمكنوا من الفرار من سجن «جلبوع» الإسرائيلي شديد الحراسة الأسبوع الماضي، لكن أجهزة الاحتلال الإسرائيلي الأمنية تمكنت، خلال اليومين الماضيين، من إلقاء القبض عليه هو وثلاثة آخرين من حركة الجهاد الإسلامي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وزير الإسكان: تنفيذ 64 برجا سكنيا و310 فيلات في «صواري» بالإسكندرية
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات